رقم الخبر: 197590 تاريخ النشر: تموز 09, 2017 الوقت: 17:22 الاقسام: اقتصاد  
وزير الصناعة يعلن إنتاج 6ر1 مليون سيارة في العام الجاري
وتصدير الآلاف منها إلى أرمينيا

وزير الصناعة يعلن إنتاج 6ر1 مليون سيارة في العام الجاري

‌‌أعلن وزير الصناعة والتجارة والمناجم، محمد رضا نعمت زادة، عن إنتاج 6ر1 مليون سيارة في العام الايراني الجاري (الذي ينتهي 20 مارس/ آذار 2018).

وأكد الوزير نعمت زادة، في مقابلة مع التلفزيون الايراني، ان حجم إنتاج السيارات المستهدف يبلغ 3 ملايين سيارة. وأشار الى أن قطاع إنتاج السيارات حقق نمواً بنسبة 40 بالمئة في العام الماضي، وفي الربع الأول (21 مارس/ آذار -21 يونيو/ حزيران 2017) بلغت نسبة النمو 15 بالمئة.

من جهة ثانية، أكد نعمت زادة أن الاستثمارات الأجنبية متنامية وقطاع الصناعة والتعدين الايراني استقطب ثلاثة أرباع تلك الاستثمارات في العامين الماضيين.

وفي السياق ذاته، صدرت شركة (ايران‌ خودرو) لتصنيع السيارات 4 آلاف سيارة الى أرمينيا منذ فتح ممثلية الشركة في هذا البلد. وافتتحت شركة ايران‌ خودرو مكتباً للبيع والخدمات في أرمينيا منذ نهايات العام الماضي، إذ تقدم مختلف أنواع منتجاتها وأحدث سياراتها للبيع في هذا البلد.

وفي هذا السياق، زار مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني، مجتبى خسروتاج، هذه الممثلية وبحث تعزيز الجهود في مجال بيع السيارات والآفاق المستقبلية لتنمية السوق. وأشار خسروتاج الى أهمية حضور الشركات الايرانية المنتجة للسيارات في روسيا وبيلاروسيا وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا (البلدان الأعضاء في رابطة أوراسيا)، مؤكداً على دعم الحكومة لهذه الأهداف وحيازة أسواق جديدة لتصدير السيارات الايرانية.

وخلال هذه الزيارة، أجرى ممثلو شركتي (ايران خودرو) و(سايبا) الايرانيتين لتصنيع السيارات مفاوضات مع رابطة أوراسيا الاقتصادية، وتناولوا الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال التعاون مع الشركات الروسية والأرمينية لتعزيز التعاون بين الجانبين في هذا القطاع الصناعي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3684 sec