رقم الخبر: 197649 تاريخ النشر: تموز 10, 2017 الوقت: 14:07 الاقسام: ثقافة وفن  
صدور الكتاب الثاني من سلسلة كتب «ايام قاسم سلیماني»

صدور الكتاب الثاني من سلسلة كتب «ايام قاسم سلیماني»

أصدرت دار « یا زهراء» للنشر الكتاب الثاني من سلسلة من ستة عشر كتاباً بعنوان «ايام قاسم سليماني» بعنوان «معركة سيد جابر».

وقد صدر الكتاب الثاني من سلسلة كتب «ايام قاسم سلیماني» وهو بعنوان «معركة سید جابر» والذي یروي أیام الدفاع المقدس من ربیع عام 1982 وعلى لسان القائد اللواء الحاج قاسم سلیماني وقد قام عباس میرزائي بجمعه وإعداده فیما قامت دار «یا زهراء» بإصداره .

وسلسلة «ايام قاسم سلیماني» هي عنوان لمجموعة من الكتب التي تظهر قیادة وبراعة الحاج قاسم سلیماني في قیادته لقواته في میادین القتال وفي أشد الظروف قساوة وصعوبة وتبین كذلك كیف ان هذا القائد الشاب تمكن من تحویل قواته التي كانت في عداد كتیبة الی فرقة عسكریة قویة تعمل كرأس حربة ضد قوات عدو یتمرس خلف خطوط القتال القویة مع القیام بنقل قواته الی خلف خطوط العدو.

وتروي هذه السلسلة من الكتب والتي صدر لحد الآن منها 16 كتاباً ولاتزال هناك عدة كتب أخری قید الطبع قیادة قاسم سلیماني لكتیبة ثار الله التي شاركت في عملیات بیت المقدس وانتقالها من منطقة دوكوهه الی دارخوین ومن ثم الی الحمیدیة والالتحام بقوات العدو المؤلفة من الفرقة الآلیة الخامسة والفرقة المدرعة السادسة في جبهة كرخه كور وتدمیر دباباته فيها.

ویعتمد هذا الكتاب علی وثائق وسجلات وأشرطة مركز أبحاث حرس الثورة وكذلك علی التاريخ الشفوي للقائد الحاج قاسم سليماني وقادة العمليات والمقاتلين في خطوط القتال. وقد كتب كتاب «معركة سید جابر» في 13 فصلا وهي تروي العملیات التي جرت في ربیع من عام 1982.

ونقرأ في الغلاف الخلفي للكتاب مایلي: قاسم سلیماني: لقد كان هناك مقاتلون یعملون بكل تفان وتضحیة في الجبهه وكانو قد تعبوا من الجهد الذي یبذلونه وقد قال لي أحدهم وهو «تجلي» والذي كان یعمل فوق طاقته وتحمله بأنه تعب ویحتاج الی راحه وكنت أقول لهم نعم لقد تعبتم وكذلك أنا وصلت الی حد الارهاق ولكننا في حالة حتی لو اخبروني بأن أبي أو امي قد توفوا لما غادرت الجبهة.

هذا وأصدرت دار «یا زهراء» كتاب «معركة سید جابر» وذلك في 360 صفحة وفي 1500 نسخة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايبنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2792 sec