رقم الخبر: 197699 تاريخ النشر: تموز 10, 2017 الوقت: 19:59 الاقسام: عربيات  
شهيد فلسطيني وإصابة جندي صهيوني بعملية دهس قرب بيت لحم
"الأونروا": 8 ملايين دولار لإعادة إعمار ألف منزل في غزة

شهيد فلسطيني وإصابة جندي صهيوني بعملية دهس قرب بيت لحم

* الاحتلال الصهيوني يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة الغربية وشرق القطاع

قالت وسائل إعلام صهيونية، الاثنين، إن فلسطينيا استشهد فيما أصيب جندي صهيوني بجراح بعملية دهس بالقرب من بلدة تقوع جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن جنودًا "إسرائيليين" أطلقوا النار على شاب فلسطيني قرب مستوطنة "تقوع" جنوبي بيت لحم، عقب تنفيذه عملية دهس أسفرت عن إصابة جندي.

وقالت مصادر إعلامية عبرية، أبرزها صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن الشاب الفلسطيني استشهد في المكان عقب إصابته برصاص الجنود.

بدورها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب برصاص جنود الاحتلال دون التعرف على هويته.

وأفاد شهود عيان من بلدة تقوع بأن قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة بعد العملية مباشرة، والتي وقعت في منطقة البقعة عند المدخل الغربي للبلدة، واستنفر الاحتلال قواته في المكان، الذي شهد تجمع عدد كبير من المستوطنين أيضاً.

وقال محمد عوض مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الهلال من الوصول إلى مكان العملية لنقل الشاب بعد إصابته مباشرة، وأضاف أن طواقم الهلال شاهدت شاب ملقى على الأرض ومغطى بكيس "يبدو أنه منفذ العملية"، وشاهدت أيضاً طواقم نجمة داوود وهي تنقل ثلاثة جنود إلى المستشفيات.

وفي سياق آخر أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، الاثنين، وصول ثمانية ملايين دولار من منحة البنك الإسلامي للتنمية لإعادة إعمار أكثر من ألف منزل دمر في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقال أبو حسنة في تصريح له "إن ثمانية ملايين دولار أمريكي وصلت من منحة البنك الإسلامي للتنمية، وهذا المبلغ يعد الدفعة الأولى من منحة البنك البالغة 40 مليون دولار، ومخصص لبناء أكثر من ألف بيت دمر بشكل كلي في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة صيف2014".

وأوضح أبو حسنة، أن وكالة الغوث بدأت بالاتصال بالمتضررين لتمكينهم من إعادة إعمار منازلهم خلال الأشهر المقبلة.

يشار إلى أن عشرات آلاف المنازل لا زالت مدمرة في غزة، وتنتظر إعادة الإعمار.

من جهة اخرى شنت قوات الاحتلال الصهيوني، ليلة الاحد وفجر الاثنين، حملة مداهمات و اعتقالات طالت عدد من الفلسطينيين في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة وشرقي قطاع غزة.

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" عن مصادر أمنية ومحلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة فلسطينيين من مدن بيت لحم والخليل وقلقيلية في الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وشرعت بمداهمة منازل المواطنين وخلع عدد من أبوابها بالمخيم، واعتقلت ثلاثة شبان.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من الرصاص المطاطي والقنابل الغازية باتجاه منازل المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا خلال اقتحامها مدينة قلقيلية، إضافة لاعتقالها شاب آخر، بعد مداهمة منزله بالخليل.

وفي سياق منفصل أفادت مصادر عبرية، مساء الأحد، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اجتازا الحدود الفاصلة شرقي قطاع غزة.

وكان موقع "مفزاك" العبري أكد أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الضوئية شرقي قطاع غزة في منطقة "أشكول" خشية من وجود متسللين من القطاع.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2298 sec