رقم الخبر: 197784 تاريخ النشر: تموز 11, 2017 الوقت: 19:34 الاقسام: اقتصاد  
"مبنا" تصدّر 12 توربيناً غازياً متطوراً إلى العراق بقيمة ملياري دولار
وتتفاوض مع "جنرال إلكترويك" الأمريكية للتعاون المشترك

"مبنا" تصدّر 12 توربيناً غازياً متطوراً إلى العراق بقيمة ملياري دولار

أعلن المدير التنفيذي لمجموعة (مبنا) الصناعية الايرانية عن تصدير 12 توربيناً غازياً متطوراً الى العراق بقيمة مليارين و50 مليون دولار.

وأشار عباس علي آبادي، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، الى أحد المشاريع التي أنجزتها المجموعة وهو تطوير التوربينات الغازية لزيادة كفاءة محطات الطاقة الكهربائية، وقال: ان التوربين الغازي MGT-70 (الجيل الثالث) يعد من أحدث النماذج المتطورة على الصعيد العالمي، ومع هذه التكنولوجيا فاننا نتحرك باتجاه قمة التكنولوجيا العالمية.

وأوضح علي آبادي ان كفاءة التوربين الغازي الجديد تبلغ أكثر من 36 بالمئة وقدرته 185 ميغاواطاً، حسب المعايير الدولية أي أكثر بـمقدار 28 ميغاواطاً من الجيل السابق، ومع تنفيذ هذا المشروع فسيوفر للبلاد خلال فترة الصيانة الدورية والسنوية أكثر من 1300 ميغاواطاً، ويوفر مليارمتر مكعب من الوقود. وأضاف: سيتم الاستفادة من هذا التوربين في محطة الرميلة التركيبية في العراق، فقد تم إبرام أكبر عقد لتصدير الخدمات الفنية والهندسية في تاريخ البلاد، ويجري حالياً إتخاذ الإجراءات لتصدير 12 توربيناً جديداً الى العراق بقيمة مليارين و50 مليون دولار.

وتابع علي آبادي قائلاً: فضلاً عن استخدام الطاقات العلمية الايرانية في مجال التصميم الهندسي وإدارة المشاريع وإنشاء وتشغيل محطات الطاقة الكبيرة خارج البلاد، فقد تم أيضاً ولأول مرة تصدير معدات رئيسية متطورة لمحطات الطاقة، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً ولا نظير له في اقتصاد البلاد.

وقال المدير التنفيذي لمجمع مبنا الصناعي: إنه وبعد تنفيذ الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية جرت مفاوضات مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية للتعاون في مجال الإنتاج. وأضاف: ان شركتي مبنا وجنرال إلكتريك لم تتوصلا حتى الآن إلى نتائج نهائية في المفاوضات الجارية بينهما. وأشار إلى أن أعضاء شركة جنرال الكتريك زاروا إيران مؤخراً وتفقدوا مجمع مبنا الصناعي، لافتاً إلى أن شركة جنرال الكتريك تعد من الشركات المتقدمة في مجال صناعة المعدات الدوارة وقد كانت لها نشاطات مهمة في إيران وإن الكثير من المحطات في البلد تستخدم توربينات من إنتاج جنرال إلكتريك.

وأشار علي آبادي إلى مجالات التعاون بين الشركتين، وقال: يمكن أن نتعاون مع شركة جنرال الكتريك في مجال صناعة التوربينات والقاطرات ومعدات النفط والغاز والمعدات الطبية .

وتضم مجموعة (مبنا) الصناعية 41 شركة متخصصة في مجال تطوير وإنشاء المحطات الحرارية، وكذلك تنفيذ مشاريع النفط والغاز والنقل السككي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6536 sec