رقم الخبر: 197855 تاريخ النشر: تموز 12, 2017 الوقت: 18:45 الاقسام: اقتصاد  
وزير الصناعة يعلن إنشاء مصنع لإنتاج 300 ألف طن من الألمنيوم
خلال تفقده منطقة لامرد الإقتصادية الخاصة

وزير الصناعة يعلن إنشاء مصنع لإنتاج 300 ألف طن من الألمنيوم

أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة، محمد رضا نعمت زادة، انه سيتم إنشاء مصنع لإنتاج الألمنيوم بطاقة 300 ألف في منطقة لامرد الاقتصادية الخاصة بمحافظة فارس (جنوب)، بحيث يعادل إنتاجها كل إنتاج ايران الحالي من الألمنيوم.

وقال الوزير نعمت زادة، الثلاثاء، خلال تفقده لمنطقة لامرد الاقتصادية الخاصة: قمنا بجولة في المنطقة الاقتصادية الخاصة في كل من لامرد وبارسيان وهذان المشروعان مرتبطان أحدهما بالآخر، إذ اننا بحاجة الى ميناء لاستيراد المواد الأولية. وأوضح انه تمت المباشرة ببناء ميناء في منطقة بارسيان الاقتصادية الخاصة، مضيفاً: نظراً الى ان مشروع ألمنيوم الجنوب يتم تنفيذه حالياً في منطقة لامرد الاقتصادية الخاصة، فان أولويتنا ستكون الاستفادة من المرحلة الأولى من الميناء لتوفير المواد الأولية.

واعتبر نعمت زادة ان مشروع ألمنيوم الجنوب سيعود بنتائج عديدة في مسار تحقيق التنمية، ومن بينها تمهيد الأرضية لإقامة صناعات جانبية. وأشار الى أن الطاقة الإنتاجية لمشروع ألمنيوم الجنوب في لامرد تبلغ 300 ألف طن، مضيفاً: ان مجمل الإنتاج الحالي للألمنيوم في البلاد يبلغ 350 ألف طن، وهذا المشروع بمفرده يعادل تقريباً جميع إنتاج البلاد من الألمنيوم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3784 sec