رقم الخبر: 198031 تاريخ النشر: تموز 15, 2017 الوقت: 15:46 الاقسام: عربيات  
تعرّف على أسعار "السبايا" لدى داعش.. واستعراض عسكري في بغداد احتفالا بالنصر

تعرّف على أسعار "السبايا" لدى داعش.. واستعراض عسكري في بغداد احتفالا بالنصر

تحدثت زوجات سابقات لعناصر من تنظيم "داعش" الارهابي لوكالة "رابتلي" الروسية، عن تفاصيل حياتهن وزواجهن، وكذلك عن السبي والنكاح، في حياة أعضاء التنظيم.

وبحسب ماكشفته إحدى الداعشيات التي تدعى خديجة، عن طريقة تلقيها عرض زواج من "أخ (في التنظيم) مصاب".
30 ألف دولار مقابل السبية البكر
من جهتها كشفت زوجة داعشي آخر، وهي لبنانية، عن تبنّي زوجها للفكر السلفي والتحاقه بالتنظيم، ثم اقتناعها والتحاقها به. وكشفت عن تجارة النساء والسبايا، وعن أسعارهن، التي تصل إلى 30 ألف دولار مقابل السبية الواحدة إذا كانت بكرا.
الى ذلك انطلق في العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم السبت، استعراض عسكري احتفالا بتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.
وحضر الإستعراض الذي يعدّ الأول من نوعه منذ سنوات، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.
وقام بتنظيم الإستعراض الذي جاء تحت عنوان "التحرير والنصر" في ساحة الاحتفالات داخل المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا والكائنة وسط العاصمة.
مشاركة الحشد الشعبي
من جانبه أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان: إن استعراض التحرير والنصر بدأ بحضور رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وأنه شهد مشاركة جميع التشكيلات العسكرية والأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، وجمع كبير من عوائل الشهداء.
ويوم الإثنين الماضي أعلن رئيس الوزراء العراقي تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بالكامل.
تضميد الجرح
من جهة أخرى أكد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، أن المشروع السياسي لـ"تحالف القوى العراقية" الذي تم إطلاقه اليوم السبت يهدف إلى تضميد الجرح التاريخي الذي تركه تنظيم "داعش" الإرهابي في جسد العراق، والوقوف من جديد لإعادة البلاد إلى الركب الدولي.
وتابع الجبوري مشيرا الى أن استقرار العراق لا يمكن تحقيقه إلا باستقرار المناطق التي تعرضت للإرهاب، موضحا أن التحالف سيعمل بالتعاون مع الحكومة والجهات التنفيذية ومع المنظمات الدولية والدول الداعمة، على إيجاد الحلول السريعة والحقيقية لمشكلة النزوح وإعادة النازحين إلى مناطقهم.
بشأن الحلول المستقبلية قال رئيس البرلمان العراقي: هناك جهود ترمي لإيجاد حلول منطقية وواقعية لجغرافيا تعرضت لأعنف عملية إبادة وتدمير واستباحة في الدماء والأعراض والتاريخ.
وأكد الجبوري أن مبادرة التحالف ستكون خطوة جادة يليها العمل الوطني الحقيقي، والمزيد من التنسيق السياسي للبيت العراقي الداخلي.
وفي وقت سابق من اليوم أعلن ا‏لجبوري عن تشكيل تحالف سياسي جديد باسم "تحالف القوى الوطنية العراقية".
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0103 sec