رقم الخبر: 198078 تاريخ النشر: تموز 15, 2017 الوقت: 19:17 الاقسام: محليات  
السعودية تفشل في تمرير قرار ضد ايران باجتماع منظمة التعاون الاسلامي

السعودية تفشل في تمرير قرار ضد ايران باجتماع منظمة التعاون الاسلامي

فشلت السعودية في إصدار قرار مناهض للجمهورية الاسلامية الايرانية، وذلك في الاجتماع الوزاري الاخير لمنظمة التعاون الاسلامي الذي عقد في عاصمة ساحل العاج إبيدجان.

وفشل اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي الذي عقد في ابيدجان تحت شعار (الشباب والسلم والتنمية في عالم متضامن)، في اصدار بيان ختامي بسبب الخلافات بين الدول الاعضاء.
وتناول وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة في هذا الاجتماع وجهات نظرهم حول التطورات الاقليمية ومكافحة الارهاب والتطرف ودور الشباب في تنمية المجتمعات الاسلامية.
واشار رئيس الوفد الايراني والمدير العام للشؤون السياسية والامن الدولي بوزارة الخارجية غلام حسين دهقاني، الى محاولة إحدى الدول الاعضاء لإدراج مواضيع خارج جدول الاعمال، قائلا: إن الدول الاسلامية تعتبر بيان الرياض يتعارض مع روح ومبادئ ميثاق منظمة التعاون الاسلامي الذي يؤكد على السعي من أجل التضامن والاتحاد بين الدول الاسلامية، وحل القضايا والتحديات التي تواجه الامة الاسلامية.
واضاف: من المؤسف ان احدى الدول الاعضاء استضافت مؤتمرا كُرّس للتحريض ضد الوحدة الاسلامية، والتآمر ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، حيث كان الشعب الايراني مستهدفا من قبل امريكا والسعودية في هذا الاجتماع.
وتابع دهقاني في كلمة امام الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي: إن اجتماع الرياض والبيان الذي صدر عنه يجب ان لا يكون موضع ترحيب به مطلقا من قبل الدول الاسلامية، لأن زعماء ذلك البلد أثبتوا مرارا عداءهم قولا وفعلا لحقوق الشعب الفلسطيني الذي هو الهدف الرئيسي لتأسيس منظمة التعاون الاسلامي.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3724 sec