رقم الخبر: 198082 تاريخ النشر: تموز 15, 2017 الوقت: 19:35 الاقسام: عربيات  
اليمن.. إطلاق صاروخ زلزال1 على تجمعات المرتزقة بشبوة
ضابط سعودي يعيق خمس عمليات تبادل للأسرى

اليمن.. إطلاق صاروخ زلزال1 على تجمعات المرتزقة بشبوة

*مصرع عدد من عناصر العدوان في تعز ونهم وذي ناعم

أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، السبت، صاروخ زلزال1 محلي الصنع على تجمعات المرتزقة في محافظة شبوة جنوب البلاد.

وأوضح مصدر عسكري لــــ" المسيرة نت" أن قوة الإسناد الصاروخي للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخ زلزال1 على تجمعات مرتزقة العدوان في منطقة الساق بمديرية عسيلان، مؤكدا أن الصاروخ أصاب هدفه المحدد بدقة.

هذا ولقي خمسة من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، السبت، مصرعهم في عمليات متفرقة للجيش واللجان الشعبية في تعز ونهم، فيما تم قصف مواقع المرتزقة في محافظة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري أن ثلاثة من مرتزقة العدوان لاقوا مصرعهم في عمليات للجيش واللجان الشعبية في مناطق مختلفة بمحافظة تعز.

وأضاف المصدر أن اثنين من المرتزقة قتلا بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبل المنارة بأطراف مديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء.

إلى ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، السبت، في تدمير آلية للمرتزقة في كمين محكم للجيش واللجان في مأرب.

وأفاد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا كمين محكم لمرتزقة العدوان في مديرية صرواح. مؤكداً تدمير آلية للمرتزقة ومقتل اثنين واصابة ثلاثة من مرتزقة العدوان.

يذكر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت، في وقت سابق السبت، تجمعات مرتزقة العدوان في صرواح بمأرب وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

هذا ولقي عدد من منافقي العدوان مصرعهم بنيران الجيش واللجان الشعبية بعد منتصف مساء الجمعة في ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

وأفاد مصدر عسكري بمصرع عدد من منافقي العدوان خلال التصدي لمحاولة تقدم باتجاه مديرية ذي ناعم.

وفي غضون ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم، السبت، في تفجير آلية عسكرية سعودية كانت تقلهم شمال صحراء ميدي على الحدود مع جيزان.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية تمكنت - بفضل الله - من تدمير آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة شمال صحراء ميدي، مؤكدا مصرع من كانوا على متنها من عناصر مرتزقة العدوان.

من جانب آخر كشفت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين أن ضابطا سعوديا يعيق خمس عمليات تبادل لعدد 70 أسيرا بين الجيش اليمني واللجان الشعبية وبين فصائل مسلحة تابعة للعدوان السعودي الأمريكي في محافظتي مأرب والجوف.

وقال رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى في منشور له، مساء الجمعة، على صفحة اللجنة بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن هناك خمس عمليات تبادل لعدد 70 أسيرا من الطرفين تم التوافق عليها مع بعض الفصائل التابعة للعدوان في مأرب والجوف قبل أسبوعين.

وأكد رئيس اللجنة إن عمليات تبادل الأسرى لا زالت معلقة تنتظر توقيع الضابط السعودي للموافقة عليها والسماح بإتمام عمليات التبادل.

وأضاف أن ذلك يكشف أن "دول العدوان هي المتحكمة في كل شؤون مرتزقتها وأنها العائق الأكبر أمام عمليات التبادل لجميع الأسرى".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0767 sec