رقم الخبر: 198084 تاريخ النشر: تموز 15, 2017 الوقت: 19:40 الاقسام: عربيات  
قوات الاحتلال تواصل إغلاق القدس وتقوم بعمليات تفتيش
العدو الصهيوني يواصل اعتداءاته بحق الفلسطينيين في الضفة وغزة

قوات الاحتلال تواصل إغلاق القدس وتقوم بعمليات تفتيش

*إعتقال افراد من عائلة منفذي عملية القدس

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الثاني على التوالي إغلاق البلدة القديمة في القدس ومنع الصلاة في المسجد الأقصى بالتزامن مع حملة مداهمات وتفتيش في المسجد الأقصى.

وبحسب موقع "فلسطين الآن" داهمت قوات العدو الصهيوني جميع مكاتب الأوقاف والأعمار والحرس والعيادات والمكتبات والمتحف والمآذن، وتكسير أقفال جميع الآبار والغرف المغلقة.

وقامت قوات الاحتلال منذ الجمعة بتفتيش قبة الصخرة 5 مرات، وتم فتح أقفال جميع مكاتب الأوقاف على صحن الصخرة ومداهمتها وقلبها رأسا على عقب.

واقتحمت سيارة تابعة للقوات الخاصة الصهيونية منذ ساعات ليل الجمعة المسجد الأقصى، ولا زالت تجوب المسجد وفيها معدات القص والمداهمة.

كما صادرت شرطة العدو الصهيوني مفاتيح عدد من بوابات الأقصى التي تمكنت من الوصول إليها على غرار باب المغاربة منها المجلس والأسباط حتى اللحظة.

إلى ذلك أفادت وكالة "صفا" أن القوات الصهيونية منعت المصلين من أداء صلاة فجر السبت في المسجد الأقصى ما دفع المصلين على أداء الصلاة عند أبوابه، وفي أقرب نقطة إليه من أزقة البلدة القديمة.

كما فرض منع تجول في بعض شوارع القدس المحتلة القريبة من محيط البلدة القديمة واستمر إغلاقها، ونصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية والمتاريس الحديدية، ومنعت المواطنين من المرور والوصول إلى محيط منطقة باب الساهرة وباب العامود.

بالإضافة إلى مواصلتها إغلاق جميع مداخل البلدة القديمة وأبواب المدينة المقدسة، والسماح لسكان البلدة الدخول فقط.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في إحياء القدس المحتلة، وضيقت على الشبان المتواجدين، وتقوم باحتجاز الشبان وتفتيشهم.

وتسود القدس حالة من الغليان الشعبي بسبب استمرار إغلاق المسجد.

وكان استشهد 3 شبان فلسطينيين صباح الجمعة، بعد تنفيذهم عملية إطلاق نار داخل باب الأسباط بالقدس المحتلة، أسفرت عن مقتل شرطيان صهيونيان وإصابة ثالث.

إلى ذلك أطلقت زوارق العدو الصهيوني، السبت، نيران أسلحتها على قوارب الصيادين الفلسطينيين في غزة، فيما أصيب فلسطيني جراء إطلاق نار عليه قرب مستوطنة برام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأطلقت الزوارق البحرية لقوات الاحتلال الصهيوني نيران رشاشاتها الثقيلة صوب قوارب الصيادين الفلسطينيين مقابل شواطئ منطقة السودانية عرض بحر شمال القطاع، ولم يُبلّغ عن وقوع إصابات.

وفي السياق أصيب مواطن فلسطيني في إطلاق نار من سيارة في  قرب مستوطنة "عتيرت" المقامة على أراضي أم صفا في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

إلى ذلك اعتقلت شرطة الاحتلال مساء الجمعة، والد الشهيد محمد أحمد جبارين، أحد الشهداء الثلاثة في الاشتباك المسلح الذي وقع في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، فجر الجمعة.

كما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أفرادا من عائلة منفذي عملية القدس في ساعات الصباح من يوم السبت في أم الفحم بالداخل المحتل.

وكان رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو أوعز بتفكيك بيوت العزاء وأمر بتعزيز الإجراءات الأمنية في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7033 sec