رقم الخبر: 198129 تاريخ النشر: تموز 16, 2017 الوقت: 17:36 الاقسام: دوليات  
البنتاغون يضم مدمرة أمريكية جديدة للخدمة
وتواصل الجدال حول حملة ترامب الانتخابية

البنتاغون يضم مدمرة أمريكية جديدة للخدمة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن القوات البحرية احتفلت بإبحار المدمرة الحديثة حاملة الصواريخ "جون فين" انطلاقا من القاعدة البحرية العسكرية بيرل- هاربور.

وبحسب المكتب الإعلامي بالبنتاغون، فقد قال مدير قيادة القوات المسلحة الأمريكية في المحيط الهادئ، الأميرال غاري هاريس، إن ظهور السفينة الحربية الجديدة رسالة من الولايات المتحدة لحلفائها وخصومها في منطقة المحيط الهادئ الآسيوية مفادها "أن ثمة مصالح لـواشنطن في هذه المنطقة من العالم".

وتحمل السفينة الحربية الأمريكية الجديدة اسم البحار الأمريكي جون فين، الذي دافع عن القاعدة العسكرية "بيرل هاربور" خلال الهجوم الياباني في الـ 7 من ديسمبر/كانون الأول 1941 أثناء الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من إصابته عشرين مرة إلا أنه لم يغادر أرض المعركة، وحصل فين على وسام الشرف والبطولة، وفارق الحياة في العام 2010 عن عمر يناهز الـ 100 عام.

من جهتها دفعت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبلغ 50 ألف دولار لمكتب محاماة يمثل حاليا ابنه دونالد وذلك قبل ما يزيد قليلا عن أسبوع من ورود أنباء عن اجتماع لم يبلغ عنه مع محامية روسية مما أثار اتهامات جديدة بالتواطؤ.

وكشف النقاب عن دفع المبلغ بتاريخ 27 يونيو حزيران لمكتب آلان اس. فيوترفاس للمحاماة في مذكرة مقدمة للجنة الانتخابات الاتحادية يوم السبت. ووصف المبلغ بأنه لتغطية رسوم "استشارات قانونية".

وأقر دونالد ترامب الابن بأنه اجتمع مع محامية روسية في مدينة نيويورك خلال الحملة الرئاسية عام 2016 بعد أن قيل له إنها ربما يكون لديها معلومات تضر منافسة والده الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ودفع المبلغ لمكتب فيوترفاس قبل أيام من ورود التقارير عن هذا الاجتماع الذي تسبب في أزمة هرع البيت الأبيض و برج ترامب لاحتوائها.

ولم تكشف المذكرة عن الشخص أو الجهة التي يمثلها مكتب المحاماة. ولم يرد متحدثون باسم حملة انتخاب ترامب لفترة ثانية ومكتب المحاماة على طلب التعليق.

وتبين يوم الاثنين أن مكتب فيوترفاس يمثل ترامب الابن بعد أن أورد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز تفاصيل اجتماعات بين الابن الأكبر للرئيس والمحامية الروسية. ولم يوضح المكتب متى تم التعاقد معه.

ومن ناحية أخرى دفعت الحملة كذلك ما يزيد على 538 ألف دولار لشركة المحاماة جونز داي التي مثلت حملة ترامب خلال الانتخابات. ودفعت الحملة 89561 دولارا نظير "استشارات قانونية" لشركة ترامب التي يملكها الرئيس بتاريخ 30 يونيو حزيران.

ويحقق مستشار قانوني اتحادي خاص وعدد من لجان الكونجرس في مزاعم أجهزة مخابرات أمريكية عن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 فضلا عن اتصالات محتملة بين مسؤولين روس وحملة ترامب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1309 sec