رقم الخبر: 198173 تاريخ النشر: تموز 16, 2017 الوقت: 20:21 الاقسام: عربيات  
أمير الكويت يستقبل وزير الخارجية الفرنسي
حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة لمدة 3 سنوات

أمير الكويت يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صباح الأحد، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان والوفد المرافق، بمناسبة زيارته الحالية للكويت.

وحضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، والمستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح.

يذكر أن وزير الخارجية الفرنسي بدأ جولة خليجية، تشمل قطر والسعودية والكويت والإمارات لحل الأزمة القطرية، بعد زيارات مماثلة قام بها نظراؤه من أميركا وألمانيا وبريطانيا.

من جانب آخر قضت محكمة التمييز الكويتية الأحد، بحبس الشيخ عبد الله السالم الصباح، لثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بالإساءة إلى "الذات الأميرية" وعدد من الشخصيات في الدولة.

وبحسب صحيفة "القبس"، كان من ضمن المتقدمين ببلاغات ضد المتهم، رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبد الله الصباح، والشيخ محمد العبد الله الصباح.

وكانت محكمة كويتية قررت، في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، سجن الشيخ عبد الله سالم الصباح لثلاث سنوات، لقيامه بإهانة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأفراد آخرين من الأسرة الحاكمة.

والشيخ عبد الله الصباح هو أحد أحفاد الشيخ عبد الله الأحمد الصباح، الأخ غير الشقيق للأمير الحالي لدولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

ويعتبر القانون الكويتي التعدي على "الذات الأميرية" تهمة، يحاكم عليها بالسجن الفعلي، من تثبت بحقه التهمة، حتى ولو كان المتهم أحد أفراد العائلة الحاكمة، كما حدث أكثر مرة، في أوقات سابقة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الكويت/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3232 sec