رقم الخبر: 198174 تاريخ النشر: تموز 16, 2017 الوقت: 20:25 الاقسام: عربيات  
اليمن.. مصرع وجرح جنود سعوديين في قصف موقع لهم بجيزان
الامارات تخطتف باخرة مازوت الحديدة وتقتادها الى الفجيرة

اليمن.. مصرع وجرح جنود سعوديين في قصف موقع لهم بجيزان

* استهداف تجمع للمرتزقة في مديرية صالة بتعز.. وصد زحف لهم باتجاه صحراء البقع

اختطفت قوى العدوان السعودي الأمريكي باخرة المازوت المخصصة لكهرباء محافظة الحديدة واقتادتها إلى احدى موانئ الإمارات.

وأوضح مصدر في ميناء الحديدة، الأحد، لـ" المسيرة نت" أن قوى العدوان اختطفت باخرة المازوت المخصصة لكهرباء المحافظة وغيرت مسارها إلى ميناء الفجيرة الإماراتي بعد احتجازها لأيام.

وأشار المصدر إلى أن هذه الخطوة من قبل العدوان تعد عقابا جماعيا لأبناء المحافظة الساحلية الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، كما تعاني المحافظة من توقف المستشفيات والمرافق الخدمية بسبب انقطاع الكهرباء.

ودعا المصدر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التحرك لإيقاف هذا الصلف تجاه الشعب اليمني من قبل دول العدوان.

وكانت قوات تحالف العدوان بقيادة السعودية احتجزت، في التاسع من الشهر الحالي، السفينة (فريو) التي تحمل كمية من المازوت المخصصة لتشغيل كهرباء الحديدة، قبالة ساحل إريتريا ومنعتها من المرور إلى ميناء الحديدة".

ميدانياً لقي عدد من الجنود السعوديين مصرعهم وجرح آخرون، الأحد، إثر قصف مدفعي طال موقع لهم في جيزان.

وأوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت موقع رقابة للجيش السعودي شمال كرس جوبح ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم بالإضافة إلى أضرار مادية في الموقع المستهدف.

وكان جنديان سعوديان قد لقيا مصرعهما، السبت، برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية أحدهما شمال وادي المعاين والأخر في موقع الكرس بجيزان، كما لقي اثنان من مرتزقة الجيش السعودي مصرعهما بالقرب من ساحل ميدي.

وقصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في الطول، كما تم اعطاب آلية تابعة لمرتزقة الجيش السعودي في الأطراف الشمالية الغربية لصحراء ميدي.

هذا واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، الأحد، تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مدينة تعز.

وأكد مصدر عسكري تحقيق إصابات مباشرة في تجمعات للمرتزقة في مديرية صالة بتعز، إثر قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية.

وكان قد لقي 6 من مرتزقة العدوان مصرعهم بينهم قناص، السبت، بنيران الجيش واللجان شرق منطقة يختل في مديرية المخا غرب تعز.

كما صدت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية، الأحد، محاولة زحف لمرتزقة الجيش السعودي باتجاه صحراء البقع الحدودية بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وأكد مصدر عسكري لـ" المسيرة نت" مصرع وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدمهم باتجاه صحراء البقع قادمين من الداخل السعودي في نجران.

وأشار المصدر أن الزحف استمر منذ الفجر وحتى الساعة الثامنة من صباح الاحد، وأن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن سلسلة غارات لإسناد زحف مرتزقة على الأرض.

ولفت المصدر أن محاولة العدوان الجديدة بالزحف باتجاه صحراء البقع الشرقة، تأتي ضمن مساعيه الفاشلة للتغطية على الهزائم التي تكبدها الجيش السعودي ومرتزقته في الجبهة الغربية المقابلة في صحراء ميدي على الحدود مع جيزان.

وشهدت جبهة صحراء البقع على الحدود مع نجران هدوءً نسبيًا منذ منتصف مارس الماضي، حيث تكبد الجيش السعودي ومرتزقته خسائر هائلة في الأرواح والعتاد العسكري خلال كسر آخر زحف لهم في تلك الفترة.

وفي غضون ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، صباح الأحد، مصرعهم وجرح آخرون كما تم تدمير وإعطاب آليتين عسكريتين للمرتزقة في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية في شبوة والجوف والبيضاء ونهم.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية دمرت طقم عسكري محمل بالمرتزقة بعبوة ناسفة في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان محافظة شبوة جنوب البلاد ما أدى إلى مصرع من كانوا على متنه.

وأكد المصدر مصرع وجرح عدد من المرتزقة في هجوم مباغت للجيش واللجان الشعبية على عدد من مواقع مرتزقة العدوان في مديرية الغيل بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد.

كما تم إعطاب آلية تابعة للمرتزقة العدوان في منطقة وادي شواق بمديرية الغيل.

ولقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم إثر إفشال وحدات الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل لهم قرب منطقة يام بأطراف مديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء.

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات وتحصينات مرتزقة العدوان في منطقة الزاهر بعدد من القذائف.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3269 sec