رقم الخبر: 198218 تاريخ النشر: تموز 17, 2017 الوقت: 15:03 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ايران تشارك في الأولمبياد الدولي للفيزياء في اندونيسيا

ايران تشارك في الأولمبياد الدولي للفيزياء في اندونيسيا

انطلقت فعاليات الأولمبياد الدولي للفيزياء في دورته الثامنة والاربعين في مدينة «يوغياكارتا» باندونيسيا بمشاركة طلاب من الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ويشارك في هذه المنافسات الدولية التي انطلقت الاثنين وتستمر الى 24 يوليو، أكثر من 650 طالبا من 86 بلدا لتقييم معلوماتهم في علوم الفيزياء.

ويشارك من الجمهورية الاسلامية الايرانية في الأولمبياد الدولي للفيزياء فريق يتكون من امين روان بخش، ارشيا رضوي، علي رضا موسوي حسيني، عرفان عباس قلي نجاد، علي رضا درويشي وبرئاسة الدكتور احمد شيرزاد والدكتور مهدي سعادت.

شعار الأولمبياد الدولي للفيزياء هذا العام في اندونيسيا «الفيزياء لاجل السلام ولبناء حياة أفضل».

الأولمبياد الدولي للفيزياء هو مسابقة سنوية في الفيزياء لطلاب المدارس الثانوية. وهو أحد مسابقات الأولمبياد الدولي للعلوم. عقد أول أولمبياد دولي للفيزياء في وارسو عاصمة بولندا عام 1967. يتكون كل وفد وطني من خمسة طلاب منافسين كحد أقصى، وقائدين، يتم اختيارهم علی المستوی الوطني. وقد يضم الفريق مراقبين. يتنافس الطلاب كأفراد ويجب أن يخضعوا لاختبارات نظرية ومخبرية مكثفة. يحصل الطلاب على ميداليات ذهبية أو فضية أو برونزية أو تكريم شرفي تقديراً لجهودهم. تدوم الامتحانات النظرية لمدة خمس ساعات وتتكون من ثلاثة أسئلة، كل منها يتكون من أكثر من فرع. أما الامتحان العملي فقد يكون اختباراً واحدا لمدة خمس ساعات أو اختبارين مجموع وقتيهما خمس ساعات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وکالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7464 sec