رقم الخبر: 198252 تاريخ النشر: تموز 17, 2017 الوقت: 17:59 الاقسام: اقتصاد  
أرمينيا تعلن استعدادها لدعم دور إيران الإقتصادي في إتحاد أوراسيا

أرمينيا تعلن استعدادها لدعم دور إيران الإقتصادي في إتحاد أوراسيا

أعلن السفير الأرميني في ايران، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها طاقات إقتصادية وتجارية عليا تؤهلها للمشاركة بشكل أبرز في إتحاد أوراسيا، معلناً استعداد بلاده لدعم دور اقتصادي أكبر لطهران في هذا الاتحاد الاقتصادي.

وخلال إجتماع مع مدراء المؤسسات الاقتصادية بمحافظة مازندران (شمال البلاد)، الأحد، أعلن ارتاشس تومانيان، ان بلاده تقترح آلية لمشاركة ايران بشكل أبرز في اتحاد أوراسيا، تتمثل في القيام بإستثمارات مشتركة بين طهران ويريفان. وأضاف: ان الاستثمارات المشتركة بين طهران ويريفان وصادرات السلع المنتجة الى اتحاد أوراسيا باسم أرمينيا، يؤدي الى تمتع التجار والمستثمرين بالإعفاء الجمركي لهذا الاتحاد.

وأوضح أنه وفق ما صادق عليه اتحاد أوراسيا الاقتصادي، انخفضت التعرفة الجمركية بين الدول الأعضاء الى الصفر، الأمر الذي يعود بأرباح أكبر على المستثمرين. وتابع: بإمكان المستثمرين الايرانيين الدخول الى سوق أوراسيا بـ180 مليون نسمة، عبر يريفان، وهذه فرصة جيدة للتجار والمستثمرين في البلدين.

وبدأ اتحاد أوراسيا الاقتصادي نشاطه رسمياً منذ عام 2015 وهو يضم: روسيا وروسيا البيضاء وقرغيزيا وكازاخستان وأرمينيا، ويخمن الناتج المحلي الإجمالي لهذه الدول التي تضم 180 مليون نسمة، قرابة 4 تريليونات دولار. ويبلغ حجم التبادل التجاري لهذه الدول مع خارج الاتحاد 877 مليار دولار أي ما يعادل 3ر7 بالمائة من الصادرات و2ر3 بالمائة من الحجم العام للاستيراد العالمي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1378 sec