رقم الخبر: 198260 تاريخ النشر: تموز 17, 2017 الوقت: 18:01 الاقسام: اقتصاد  
سفير الهند: نسعى للإستفادة من إمكانيات المناطق الحرة في جابهار وأنزلي

سفير الهند: نسعى للإستفادة من إمكانيات المناطق الحرة في جابهار وأنزلي

أشار سفير الهند في طهران، سوراب كومار، الى أهمية الارتباط مع دول نطاق (CIS) وغرب آسيا، مؤكداً بأن بلاده تسعى لإرساء العلاقات المناسبة مع هذه الدول عن طريق الاستفادة من الطاقات المتاحة في المنطقتين الحرتين جابهار وأنزلي.

وخلال لقائه يوم الأحد المدير التنفيذي لمنطقة أنزلي الحرة، رضا مسرور، أكد السفير كومار ضرورة إقرار العلاقات المناسبة مع دول (CIS) وغرب آسيا، قائلاً: ان الهند تعتبر هذه الدول جيراناً لها وتسعى من أجل بناء علاقات مناسبة معها عن طريق الاستفادة من الطاقات المتاحة في منطقتي جابهار (جنوب شرق ايران) وأنزلي (شمال ايران)، وأن ايران تحظى بدور حيوي لتنفيذ هذا الهدف طويل الأمد.

ولفت السفير الهندي الى أن ايران تعد ثاني بائع للنفط الى الهند، وقال: ان بلادنا تسعى من أجل تطوير البنية التحتية في منطقة جابهار خاصة إكمال مشروع سكك الحديد (جابهار - زاهدان) في سياق الربط مع ممر (الشمال - جنوب). وأكد ضرورة تنظيم العلاقات التجارية والاقتصادية بين ايران والهند من خلال المحادثات بين الشركات المعروفة في البلدين، وقال: ان زيارات الوفود التجارية والاقتصادية الايرانية والهندية كل للبنية التحتية في البلد الآخر وتعرف المستثمرين الهنود على المميزات والإعفاء الضريبي في منطقة أنزلي الحرة تؤدي دوراً كبيراً في تطوير العلاقات بين البلدين. واعتبر ان خطوات صغيرة قد اتخذت لغاية الآن في مسار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، إلا أن الآفاق واعدة جداً أمام هذه العلاقات.

كما اعتبر منطقة أنزلي الحرة إحدى النقاط المهمة جداً في ممر (نوستراك)، وقال: ان هذه المنطقة تحظى بأهمية فائقة في هذا الممر الدولي كمركز رئيس لخطوط الملاحة البحرية الى الدول المطلة على بحر قزوين وربط خطوط سكك الحديد الايرانية مع جمهورية آذربايجان والدول الأخرى.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0677 sec