رقم الخبر: 198275 تاريخ النشر: تموز 17, 2017 الوقت: 19:26 الاقسام: محليات  
مجلس الشورى يتسلم نص العقد المبرم بين ايران وتوتال

مجلس الشورى يتسلم نص العقد المبرم بين ايران وتوتال

أعلن رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشورى الاسلامي فريدون حسن وند بان المجلس تسلم من وزير النفط نص العقد الغازي المبرم بين ايران وشركة توتال، لتطوير المرحلة 11 من حقل بارس الجنوبي للغاز وقال انه من المقرر دراسة العقد في اطار لجنة خبراء فرعية منبثقة عن لجنة الطاقة البرلمانية.

وفي تصريح أدلى به اشار حسن وند الى دراسة العقد المبرم في لجنة الطاقة وفي اجتماع مفتوح لمجلس الشورى الاسلامي وقال، انه وبعد التوضيحات الشاملة التي ادلي بها الوزير في المجلس يوم الاربعاء الماضي، تم عقد اجتماع المجلس الاعلى للاشراف على المصادر النفطية حيث طرح الاعضاء وجهات نظرهم ازاء العقد.
واضاف، انه تم في هذا الاجتماع ايضا دراسة القوانين المتعلقة بهذه القضايا وكذلك التقرير السنوي الذي ينبغي رفعه لسماحة قائد الثورة الاسلامية.
واوضح حسن وند بان وزير النفط بيجن زنكنة بعث نص العقد الى مجلس الشورى الاسلامي وسيتم وضعه في اسرع وقت ممكن تحت تصرف لجنة الطاقة التي شكلت بدورها لجنة تضم افرادا خبراء في الشؤون القانونية والمالية والتقنية لدراسة العقد والاعلان عن الرأي النهائي لرئيس المجلس.
وصرح حسن وند بان اجتماعا طارئا للمجلس الاعلى للاشراف على المصادر النفطية سيعقد وقال، ان نتائج هذه الدراسة سترفع الى رئيس المجلس واعضاء لجنة الطاقة والنواب.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3818 sec