رقم الخبر: 198369 تاريخ النشر: تموز 18, 2017 الوقت: 19:14 الاقسام: عربيات  
مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات الجيش السعودي في نجران
وخسرت الرياض.. صنعاء تقصي ولد الشيخ

مدفعية الجيش واللجان تدك تجمعات الجيش السعودي في نجران

* سفينة إماراتية اصابها صاروخ يمني تباع بسوق الخردوات باليونان

أسدل الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام، مساء الاثنين 17يوليو، الستار على مرحلة إسماعيل ولد الشيخ كمبعوث أممي إلى اليمن منهيا الجدل حول تغيير مبعوث الأمين العام إلى اليمن، ومن يقف خلف قرار إجراء هذا التغيير.

وتمنى عبد السلام أن "يتدارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأخطاء التي حصلت سابقا من تمييع نشاطها وتبعيته المطلقة لدول العدوان".

تحمل تغريدة الناطق الرسمي لأنصار الله والتي أتت مفاجئة في توقيتها بثناياها أول انتصار يمني دبلوماسي كبير أجبر الأمم المتحدة كهيئة دولية على تنحية رغبات السعودية المدللة جانبا وإقالة مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الذي فرضته الرياض منذ الأيام الأولى للعدوان على اليمن في ال 2015م خلفا لجمال بن عمر والذي اقيل أيضا تماشيا مع الرغبة السعودية رغم احرازه تقدما كبيرا.

من جانب آخر ظهرت السفينة الإماراتية سويفت التي دمرتها القوة الصاروخية بالجيش اليمني واللجان الشعبية في الـ 2 من أكتوبر/تشرين الاول الماضي في باب المندب على إحدى الموانئ اليونانية في إطار عقد يتضمن الاستفادة من بعض قطعها في سوق الخردوات.

ونشر (موقع the Drive)  اليوناني مقالاً أعده الصحفي" تايلر روجوي" وحمل عنوان" الطوافة التي دمرت قبالة اليمن تظهر في اليونان"، مشيرا إلى وجود عقد جديد هو الاستفادة مما تبقى منها في سوق" التشليح".

وقال الموقع إن شركة يونانية، تدعى سيجيتس، وتعمل في تشغيل العبّارات في اليونان وتمتلك 11 سفينة في بحر أيجه هي من اشترت ما تبقى من سفينة سويفت.

ميدانياً دكت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، الثلاثاء، مواقع وتجمعات الجيش السعودي في نجران.

وأوضح مصدر عسكري لـ" المسيرة نت" أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات الجيش السعودي في موقع الطلعة العسكري.

وأضاف المصدر أن المدفعية استهدفت تجمعات الجيش السعودي في موقع المخروق الكبير، محققة إصابات مباشرة.

وكان اثنين من عناصر الجيش السعودي قد لقيا مصرعهما قنصا، ليل الأحد، برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية شرقي موقع الطلعة بنجران.

هذا ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، الثلاثاء، في كسر زحف لهم بمديرية عسيلان في شبوة.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية كسروا محاولة زحف لمرتزقة العدوان باتجاه جبل جندلة والتبة الرملية بمديرية عسيلان، مؤكدا مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة وتدمير آلية وإعطاب أخرى خلال إفشال الزحف.

كما لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، الثلاثاء، في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية وتدمير آلية في محافظتي شبوة ومأرب.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوما على مواقع المرتزقة في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان محافظة شبوة أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأعطبت وحدات الجيش واللجان الشعبية آليه تحمل معدل عيار 23 تابعة للمنافقين في منطقة المخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب.

وفي السياق استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمع للمرتزقة وآلياتهم في موقعي الخانق والطلعة الحمراء في الأطراف الشمالية لمديرية نهم شمال شرق العاصمة صنعاء.

وكان قد لقي 5 من مرتزقة العدوان مصرعهم، مساء الأحد، بنيران الجيش واللجان في مناطق متفرقة من مديرية صرواح، كما تم تدمير آلية عسكرية للمرتزقة بعبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان في منطقة المخدرة بمديرية صرواح.

 

* تدمير 4 آليات إماراتية وطقمين خلال التصدي لزحف غرب تعز

إلى ذلك تكبدت قوى الغزة والعدوان ومرتزقتها الاثنين خسائر فادحة خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية زحفا لهم باتجاه معسكر خالد في مديرية المخا غرب محافظة تعز.

وأكد مصدر عسكري تصدي الجيش واللجان لزحف واسع للغزاة والمرتزقة باتجاه معسكر خالد جنوبي غرب تعز من ثلاث اتجاهات.

وأوضح المصدر أن زحف العدوان ترافق مع غارات مكثفة وتحليق مكثف لطيران التجسس وقصف البوارج البحرية.

ووفقا للمصدر، فقد قتل وأصيب العشرات من المرتزقة، كما دمرت 4 آليات إماراتية وطقمين تابعين لقوى العدوان خلال التصدي للزحف.

ويأتي هذا الإنجاز العسكري للجيش واللجان عقب ساعات من انجاز عملية عسكرية ناجحة في ذات المحافظة استهدفت مواقع المنافقين في منطقة راسان بمديرية الوازعية وخلفت العملية قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9693 sec