رقم الخبر: 198390 تاريخ النشر: تموز 21, 2017 الوقت: 10:50 الاقسام: رياضة  
ايران تهزم قرغيزيا بتصفيات آسيا تحت 23 سنة

ايران تهزم قرغيزيا بتصفيات آسيا تحت 23 سنة

قلب منتخب إيران لكرة القدم تأخره ليحقق الفوز على قرغيزستان المضيفة 2-1 على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

وتقدم المنتخب القرغيزي عبر هدف رومان ليفشينكو في الدقيقة 11، قبل أن ترد إيران بهدفين سجلهما رضا شكاري (14) وعلي قلي زاده (42).

وأكمل منتخب قرغيزستان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع عسكربيك سالييف في الدقيقة 44 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، ويلتقي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة عمان مع قرغيزستان.

وضغط المنتخب الإيراني في بداية المباراة، وسنحت له فرصتين من أجل افتتاح التسجيل، ولكن منتخب أصحاب الأرض خطف هدف التقدم عند الدقيقة 11 بعدما قطع رومان ليفشينكو الكرة وتخلص من مدافع قبل أن يسدد في الشباك.

ولكن إيران أدركت التعادل بعد ثلاث دقائق عندما استلم رضا شكاري تمريرة، علي قلي زاده داخل منطقة الجزاء ليسدد دون تردد في المرمى (14).

واستمر تفوق لاعبي إيران ليسجلوا الهدف الثاني في الدقيقة 42 عن طريق علي قلي زادة، قبل أن تتفاقم معاناة أصحاب الأرض بعد طرد المدافع عسكربيك سالييف (44).

ثم في الشوط الثاني حاول أصحاب الأرض الضغط من أجل تعديل النتيجة، فسجل اياب بوكولييف هدفاً ألغي بسبب التسلل (59)، في حين لم يستغل مهاجمو الفريق الفرص التي سنحت لهم.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات، وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: فارس للابناء
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2103 sec