رقم الخبر: 198668 تاريخ النشر: تموز 23, 2017 الوقت: 19:47 الاقسام: محليات  
ايفاد 10 من مسؤولي الخارجية الايرانية الى السعودية قريباً
ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة:

ايفاد 10 من مسؤولي الخارجية الايرانية الى السعودية قريباً

* برلماني: المشاركة في موسم الحج جاءت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي

أعلن ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة، حجة الاسلام سيد علي قاضي عسكر، عن اصدار التأشيرات السعودية لعشرة من المسؤولين بوزارة الخارجية الايرانية قريبا ليقوموا بمتابعة الشؤون القنصلية الخاصة بالزوار الايرانيين طوال مناسك حج التمتع للعام الحالي.
واشار قاضي عسكر خلال ملتقى رجال الدين لدى قوافل الحج، الاحد، اشار الى إصدار أكثر من 22 الف تأشيرة الكترونية للزوار الايرانيين؛ لافتا الى ايفاد عدد من ممثلي مؤسسة الحج والزيارة الايرانية الى السعودية لتوفير الظروف ومتابعة شؤون هؤلاء الزوار؛ ومؤكدا ان الاجراءات ذات الصلة تسير بصورة جيدة.
وفي جانب آخر من تصريحاته تطرق ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة الى عملية تغيير ولي العهد السعودي ونتائجها التقديرية على اوضاع الحج بالنسبة للزوار الايرانيين؛ مصرحا ان وزير الحج السعودي اكد خلال اللقاء مع رئيس مؤسسة الحج والزيارة الايرانية، بأن ذلك لن يؤثر على برامج الحج.
وفي سياق متصل اعتبر نائب رئيس اللجنة الثقافية بمجلس الشورى الاسلامي النائب نصرالله بجمان فر، المشاركة في موسم الحج للعام الجاري قرارا وطنيا جاء بناء على موافقة من المجلس الأعلى للامن القومي الايراني.
 
 
وفي ملتقى عقد السبت تحت عنوان (الحج وضمان حفظ كرامة وأمن الحجاج) في مدينة مشهد المقدسة مركز محافظة خراسان الرضوية (شمال شرق ايران)، قال بجمان فر: انه قبل نحو 5 أشهر تم توجيه دعوة من وزارة الحج السعودية لمسؤولي منظمة الحج والزيارة الايرانية لمشاركة الحجاج الايرانيين في موسم الحج حيث طرح الموضوع في المجلس الأعلى للأمن القومي الذي تدارس الامر من كل جوانبه وبحضور رؤساء السلطات الثلاث، وتم اصدار الاذن للمشاركة بالحج في العام الجاري وجرى ابلاغ منظمة الحج والزيارة به.
وصرح بانه نظرا لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين ايران والسعودية فان الاتصالات تجري عبر العراق وعمان، حول بعض القضايا الحاصلة ومنها اعتقال عدد من ملاحي البلدين.
واشار الى ان السعودية قبلت دفع الدية في قضية سقوط الرافعة في الحرم المكي الا انها ترفض دفع الدية لذوي ضحايا حادثة منى.
واكد المسؤول البرلماني بانه لا يوجد هنالك أي دليل قوي أو رسالة مقلقة لوقف مناسك الحجاج الايرانيين ولو كانت هنالك قضية مقلقة في هذا الصدد فان عملية الحج ستتوقف.
وقال: لقد استلمنا رسالة رسمية وخطية من وزير الحج السعودي تقضي بتوفير أمن الحجاج ولا يمكننا وقف الحج بسبب بعض الاحتمالات.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2976 sec