رقم الخبر: 198754 تاريخ النشر: تموز 24, 2017 الوقت: 18:21 الاقسام: دوليات  
برلين: تأكدنا من هوية "حسناء الموصل" وداعشية ألمانية أخرى

برلين: تأكدنا من هوية "حسناء الموصل" وداعشية ألمانية أخرى

أعلنت الحكومة الألمانية أنها تأكدت من هوية امرأتين ألمانيتين معتقلتين في العراق، إحداهما الصبية الملقبة بـ(حسناء الموصل)، فيما تستمر الإجراءات مع امرأتين أخريين.

وأوضحت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية، الاثنين، ان مسؤولين من القنصلية الألمانية تأكدوا من هوية المرأتين خلال مقابلتهما يوم الخميس الماضي، ويخططون في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء لمقابلة السيدتين المتبقيتين من أصل 4 نساء قيل إنهن ألمانيات انضممن لتنظيم (داعش) في العراق خلال السنوات الماضية. وشددت على أن الخارجية لن تكشف أي تفاصيل عن المرأتين حتى مقابلتهما.

وأكدت الدبلوماسية أن إحدى الفتاتين اللتين تم التعرف عليها هي ليندا وينزيل، وهي مراهقة ألمانية تبلغ من العمر 16 عاماً، هربت من بيتها العام الماضي لتنضم إلى تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقالت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، في وقت سابق، إن المراهقة الألمانية ليندا وينزيل، الملقبة بـ(حسناء داعش)، تشعر بالندم وتريد العودة إلى أسرتها. وأوضحت الصحيفة أن 4 نساء ألمانيات انضممن لتنظيم (داعش) في العراق خلال الأعوام الماضية، بينهن الفتاة ليندا البالغة من العمر 16 عاماً، من بلدة بولسنيتس الصغيرة قرب مدينة دريسدن بشرقي ألمانيا. وحسب الصحيفة، تبقى الألمانيات حالياً محتجزات في سجن عراقي ويتلقين مساعدة قنصلية.

وأكد لورينز هازيه، المدعي العام في مدينة دريسدن، أن المراهقة ليندا (تم تحديد مكانها ومعرفة هويتها في العراق)، لكنه رفض الحديث عن وضعها بشكل تفصيلي.

أما قناتا "NDR" و"WDR" وصحيفة "زود دويتشي تسايتونج"، فذكرت أنها تمكنت من إجراء مقابلة مع الفتاة الموجودة في سجن بمجمع عسكري في بغداد، إذ قالت المراهقة إنها تريد المغادرة والابتعاد عن (داعش). ونقلت وسائل الإعلام عنها قولها: (الشيء الوحيد الذي أريده هو الخروج من هنا.. أريد أن أبتعد عن الحرب وعن تلك الأسلحة الكثيرة وعن الضوضاء.. أريد فقط العودة إلى منزلي، إلى أسرتي). وتابعت وسائل الإعلام أن المراهقة قالت لهم إنها نادمة على انضمامها للتنظيم الإرهابي، وتريد تسليمها لألمانيا، وإنها ستتعاون مع السلطات.

وكشف الصحفيون الذين قابلوا الفتاة أنها أصيبت بطلق ناري في فخذها الأيسر، ولديها إصابة أخرى في ركبتها اليمنى. وذكرت المراهقة أنها أصيبت خلال هجوم بطائرة هليكوبتر، وقالت: (أنا في حالة جيدة).

وتحقق السلطات الألمانية في اختفاء فتاة مراهقة من بولسنيتس، الصيف الماضي، للاشتباه بتواصلها مع التنظيم للتحضير لهجوم إرهابي محتمل.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2430 sec