رقم الخبر: 198920 تاريخ النشر: تموز 26, 2017 الوقت: 19:03 الاقسام: اقتصاد  
إيران تتفاوض مع ألمانيا وإيطاليا وكوريا للتعاون في صناعة السيارات
ومع فرنسا لإنتاج محرك جديد للسيارات

إيران تتفاوض مع ألمانيا وإيطاليا وكوريا للتعاون في صناعة السيارات

أعلن نائب رئيس منظمة تنمية وتحديث الصناعات الإيرانية (ايدرو) عن إجراء مفاوضات جديدة مع الشركات الألمانية والإيطالية والكورية الجنوبية.

وقال أبوالفضل كياني بختياري: ان بعد تنفيذ الإتفاق النووي تم عقد أكثر من 20 مذكرة تفاهم وإتفاقية مع الشركات الأجنبية الشهيرة لدول نظير فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا للتعاون في صناعات السيارات والعربات والصلب والمروحيات وصناعة السفن والتوربينات الغازية والمحركات الضخمة وإنتاج السيارات الكهربائية ومعدات صناعة النفط والغاز وغير ذلك.

وأشار بختياري إلى إتفاقيات مع الفرنسيين في تنفيذ مشاريع البنى التحتية والسككية وإنتاج أنواع العربات، قائلاً: ان المنظمة بدأت التعاون مع الكوريين في مجال الصناعات البحرية وأنها تتعاون مع بلجيكا في تصنيع قطع السيارات نظير علبة السرعة التلقائية، كما انها تتفاوض حالياً مع شركة كورية جنوبية للإستثمار المشترك في مجال البتروكيماويات، كما يوجد تعاون مشترك مع شركة إيطالية شهيرة لإنتاج توربينات مشتركة من فئة F إلى جانب التعاون مع شركات أوروبية في مجال صمامات صناعة النفط والغاز.

ونوه إلى إتفاقيات مع المستثمرين الروس في إنتاج المروحيات، قائلاً: ان بعض الشركات العالمية الشهيرة قدمت مقترحات عديدة للتعاون، ونحن نرحب بأي دولة تريد القيام بالإستثمار المشترك والإنتاج والصادرات في مجال صناعة السيارات .

من جانبه، أعلن المدير التنفيذي لمجمع سايبا الايراني، مهدي جمالي، عن بدء مشروع إستثماري قريباً بالتعاون مع شركة سيتروين الفرنسية لإنتاج المحرك الوطني الجديد للسيارات الثلاثي الأسطوانات.

وقال جمالي: ان السيارات التي تنتجها شركة سايبا سترتفع جودتها وتتسم بقوة التنافس مع أحدث السيارات في الأسواق. وأضاف: ان التنويع في الإنتاج سيؤدي الى تطوير المجمع وقطاع صناعة السيارات في ايران، حيث ان هذا الأمر يعد مبدأ أساسياً في سايبا، حيث استطاع المجمع رفع إنتاجه الى 13 سيارة جديدة في غضون أقل من عامين.

ونوه جمالي الى إنتاج المجمع لسيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، موضحاً انه تم بالفعل إنتاج سيارة جديدة من طراز تيبا وتجتاز مرحلة الاختبارات حالياً وستدخل الأسواق قريباً. ولفت الى أن مجمع سايبا لتصنيع السيارات يمتلك الطاقات والامكانيات اللازمة لكي يكون في مقدمة منتجي السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في ايران. واعتبر ان الاستثمارات الجيدة تستطيع رفع المجمع الى مرتبة الصدارة على صعيد إنتاج السيارات في البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1464 sec