رقم الخبر: 198954 تاريخ النشر: تموز 26, 2017 الوقت: 19:28 الاقسام: عربيات  
اليمن يحذر شركات النفط السعودية ويتوعدها بمفاجآت عسكرية قريبة
مقتل جنود سعوديين بقصف للجيش واللجان الشعبية بنجران

اليمن يحذر شركات النفط السعودية ويتوعدها بمفاجآت عسكرية قريبة

* مصرع العديد من المرتزقة في اشتباكات.. وقصف مواقعهم في تعز والجوف ومأرب

حذر رئيس اللجنة الثورية العليا اليمنية محمد علي الحوثي الأربعاء جميع العاملين في الشركات النفطية السعودية من البقاء في مواقع عملهم، متوعدا بمفاجأة عسكرية قريبة.

وقال الحوثي في منشور على صفحته في "فيس بوك": "أجد لزاما علينا تأكيد الدعوة لعمال الشركات النفطية في السعودية إلى الابتعاد عن مواقع العمل في أسرع وقت حتى بإجازة بدون رواتب، والا فيتحملون مسؤولية أنفسهم، وبإذن الله هناك مفاجأة قريبا".

وتحذير الحوثي جاء بعد أن وجه - في المنشور ذاته - دعوته للنظام السعودي وحلفائه إلى وقف العدوان على اليمن وإنهاء الحصار، وتأكيده على أن الشعب اليمني سيعمل على كل الخيارات المتاحة قائلا: "ندعو المملكة وحلفائها إلى فك الحصار وإيقاف العدوان، فالشعب اليمني - بمجاهديه وأحراره الصامدين - لن يقبل باستمرار العبث بأمنه واستقراره وحصاره وقطع رواتبه والتلاعب باقتصاده، وسيعمل بكل الخيارات المتاحة".

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أعلنت مساء السبت الماضي إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى على مصافي تكرير النفط بمحافظة "ينبع" السعودية معلنة إصابة هدفه بدقة.

وقالت في بيان لها: "إن عملياتنا الصاروخية سوف تستمر في تصاعد ردا على استمرار العدوان والحصار، وإن مصافي النفط أصبحت هدفا عسكريا".

ميدانياً استهدف الجيش اليمني واللجان تجمعات للجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء بنجران بعدد من قذائف المدفعية قتل وجرح على إثرها عدد من الجنود السعوديين.

وفي جيزان نجح الجيش واللجان في إحراق دبابة سعودية من طراز "ابرامز" بصاروخ موجه في موقع الخَشْلْ السعودي.

كما أفاد مراسل الميادين باندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش واللجان، وبين قوات هادي في مديرية نِهم شمال شرق صنعاء، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي التي شنت هجوماً على مواقع تابعة للجيش في القَتَبْ وجبل القَرْن.

 كما شهدت المناطق الشمالية والغربية لمعسكر خالد بمديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز اليمن قصفاً متبادلاً بين الجيش واللجان وبين قوات هادي من جهة أخرى، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة للتحالف السعودي على المعسكر ومنطقة شمال الهاملي.

إضافة إلى ما سبق، اندلعت مواجهات بين الطرفين في مديريات المَصْلُوب والمُتُون وخَبْ والشَعْف بمحافظة الجَوْف شمال شرق اليمن.

وأفاد مصدر عسكري للميادين عن قصف مدفعي للجيش واللجان لتجمعات قوات هادي بمنطقة الخَليفين مديرية خَبْ والشَعْف بالمحافظة، فيما هاجم الجيش واللجان مواقع هذه القوات بوادي الهَيْجَة بمديرية المُتُون شمالاً، وقتل عدد من عناصرها.

إلى ذلك لقي أكثر من خمسة عناصر من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم، صباح الأربعاء، في اشتباكات مع الجيش واللجان الشعبية في مدينة تعز، وقصف تجمعاتهم في محافظتي مأرب والجوف.

وأوضح مصدر عسكري لــ" المسيرة نت" أن 5 من عناصر مرتزقة العدوان لاقوا مصرعهم بنيران الجيش واللجان الشعبية في منطقة الجحملية بمدينة تعز جنوب غرب البلاد.

كما تم استهداف تجمعات مرتزقة العدوان في وادي الضيق بمنطقة المخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب.

هذا ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وأصيب آخرون الثلاثاء إثر استهداف تجمع لهم في إحدى المواقع بمحافظة مأرب.

وأفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان إثر استهداف تجمعهم بصاروخ موجه في منطقة المخدرة بمديرية صرواح.

ووفقا للمصدر، فقد شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى المكان لنقل جثث الصرعى ولإسعاف الجرحى.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9660 sec