رقم الخبر: 199480 تاريخ النشر: آب 02, 2017 الوقت: 16:10 الاقسام: محليات  
تفاصيل مراسم تنفيذ قائد الثورة الاسلامية حكم رئاسة الجمهورية للشيخ حسن روحاني
والذي سيقام صباح الخميس

تفاصيل مراسم تنفيذ قائد الثورة الاسلامية حكم رئاسة الجمهورية للشيخ حسن روحاني

* تفاصيل مراسم تنفيذ قائد الثورة الاسلامية حكم رئاسة الجمهورية للشيخ حسن روحاني

* مسؤولون عراقيون كبار يشاركون في مراسم تحليف رئيس الجمهورية
تبدأ مراسم تنفيذ قائد الثورة الاسلامية حكم تولي حسن روحاني رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية لدورتها الثانية عشرة، صباح الخميس الموافق 3 آب/اغسطس 2017، في حسينية الإمام الخميني (رض).
وأفادت وكالة انباء فارس نقلا عن الموقع الاعلامي لمكتب حفظ ونشر آثار آية الله الخامنئي (حفظه الله)، بأن مراسم تنفيذ سماحة قائد الثورة الاسلامية حكم تولي حسن روحاني رئاسة الجمهورية لدورتها الثانية عشرة، تبدأ اليوم الخميس الموافق 3 آب/اغسطس 2017 في حسينية الإمام الخميني (رض).
وتفتتح هذه المراسم في الساعة 10 من صباح يوم الخميس، بحضور قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (حفظه الله) ويحضرها رؤساء السلطات الثلاث ورئيس مجلس خبراء القيادة وكبار المسؤولون والقادة العسكريون والعلماء والجامعيون وعدد من السفراء والمبعوثين رفيعي المستوى من الدول الاجنبية، وسيتم بثها على مختلف شبكات الاذاعة والتلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي في الاجواء الافتراضية بشكل مباشر.
وفي هذه المراسم، سيشرح وزير الداخلية عملية إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية لدورتها الثانية عشرة في ايران، كما سيتلو حجة الاسلام والمسلمين محمدي كلبايكاني، مدير مكتب قائد الثورة، نص الحكم بالمصادقة على تصويت الشعب وتنصيب حجة الاسلام والمسلمين حسن روحاني رئيسا للجمهورية الاسلامية الايرانية، ثم سيقدم قائد الثورة لوح نص الحكم الى رئيس الجمهورية المنتخب.
ثم سيلقي رئيس الجمهورية كلمة، وبعد ذلك سيستمع الحاضرون الى خطاب هام لقائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله الخامنئي (حفظه الله).
 
* تنفيذ حكم رئاسة الجمهورية في الدستور
تؤكد المادة 110 من الدستور الايراني، أن إمضاء حكم رئاسة الجمهورية بعد انتخابه من قبل الشعب، هو من وظائف وصلاحيات القائد، فيما ينص قانون الانتخابات الرئاسية ان فترة رئاسة الجمهورية اربع سنوات تبدأ من تاريخ تنفيذ حكم الرئاسة من قبل قائد الثورة الاسلامية.
هذا وسيشارك كل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم و رئيس البرلمان سليم الجبوري و رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم في مراسم تأدية الرئيس حسن روحاني اليمين الدستورية التي ستجري يوم السبت القادم.
الي ذلك اعلنت بعض المصادر انه اضافة الى هؤلاء سيشارك جمع من الساسة والشخصيات الثقافية العراقية في هذه المراسم .
 
* اكثرمن 400 مراسل و مصور محلي وأجنبي يغطون حفل التحليف 
هذا ويشارك اكثر من 400 مراسل و مصور محلي واجنبي في تغطية حفل تأدية الرئيس حسن روحاني اليمن الدستورية السبت المقبل.
ويبلغ عدد المراسلين و المصورين الاجانب المشاركين في هذه المراسم، 150 شخصا من مختلف القنوات التلفزيونية بما فيها قناة روسيا اليوم و يورونيو و ام.بي.سي و التلفزيون الصيني و الالماني و العراقي و الياباني الى جانب 250 الى 300مراسل و مصور محلي.
وسيجري حفل تحليف الرئيس روحاني السبت المقبل الموافق الخامس من آب/ اغسطس الجاري بمشاركة كبار المسؤولين العسكريين والحكوميين وكذلك رؤساء ثمان دول و 19رئيس برلمان من مختلف دول العالم الى جانب 92 وفدا دوليا رفيعا.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5548 sec