رقم الخبر: 199553 تاريخ النشر: آب 04, 2017 الوقت: 15:38 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
المرشحون لجائزة المصطفی للعلوم والتكنولوجیا یصلون للمرحلة النهائیة

المرشحون لجائزة المصطفی للعلوم والتكنولوجیا یصلون للمرحلة النهائیة

أعلن القسم الأعلامی لمؤسسة المصطفی(ص) للعلوم والتكنولوجیا في قم المقدسة عن وصول المرشحین للجائزة للمرحة النهائیة وذلك خلال الاجتماع السابع لمجلس التخطیط الذي أقیم بمشاركة رئیس مجلس التخطیط لجائزة المصطفی(ص) سورنا ستاري والامین العام لمجلس التخطیط مهدي صفاري نیا وعدد من أعضاء مجلس التخطیط من بلدان الأسلامیة.

الاجتماع أقیم بغیة انتخاب المرشحین لجائزة المصطفی(ص) بدورتها الثانیة من قبل أعضاء مجلس التخطیط بعد تقییم لجنة التحكیم لاعمالهم المرسلة الی الامانة العامة للجائزة.

رئیس مجلس التخطیط لجائزة المصطفی(ص) أشار خلال الاجتماع الی أنّ جائزة المصطفی(ص) هي انجاز كبیر من الناحیة العلمیة وأنّ تمویل هذا المشروع العلمي یتوفر من خلال صندوق أوقاف الجائزة الاستثماري والذي یسعی للافادة من المصادر المالیة الشخصیة والاعتباریة المتوفرة لدی المحسنین وأجتذاب الدعم المادي والادبي من الواقفین.

رئیس المجموعة العلمیة للجائزة حسن ظهور أوضح خلال الاجتماع أنّ مرحلة تقییم الأعمال المرسلة للأمانة العامة بدأت في آذار مارس الماضي وأنتهت في تمّوز یولیو مضیفا الی أنّ الاعمال المشاركة وصلت الی 241 عملا من 34 دولة من جمیع انحاء العالم.

بدوره أشار رئیس المجموعة المشروع الأسلامي متمیز سعید سركار أنّ الجائزة ممكن أن تمنح للعلماء غیر المسلمین المقیمین في الدول الاسلامیة. لذا في مرحلة التقییم للأعمال شهدنا مشاركة من هذا القبیل.

وبأشاره منه حول المجهود المبذول من قبل الأمانة العامة للتعریف بالجائزة أكد الأمین العام لمجلس التخطیط مهدي صفاري نیا أنّ الأمانة العامة للجائزة قامت بأرسال دعوة للمشاركة في هذا الحدث العلمي الی أكثر من 1622 عالم متمیز علی الصعید العلمي والتقني من أكثر من 30 دولة و363 جامعة ومركز بحث.

كما أشار صفاري نیا الی أقامة المسابقة الطلابیة (نور) كأحدی الأنشطة الأیجابیة التي قامت بها الأمانة العامة للجائزة العام الماضي والتي من خلالها تم تكریم 200 طالب والطالبة من الفائزین بالمسابقة التي شهدت مشاركة نحو 1600 عمل فني تبلور بشكل افلاما قصیرة.

یذكر أنّ الدورة الثانیة للمسابقة الطلابیة (نور) ستقام في الواحد من سبتمبر القادم وتأتي تكریما للبروفسورة جكي یینغ الفائزة بجائزة المصطفی(ص) للعلوم والتكنولوجیا النانو بدورتها الأولی .

وأردف صفاري نیا أنّ الأمانة العامة بالوقت الحالي بصدد دراسة وتنفیذ عدة مقترحات لخدمة الجائزة والتعریف بها عن كثب، منها أقامة مؤتمر لتبادل التجارب العلمیة والتقنیة في الدول الأسلامیة (STEP) لتعزیز التعاون العلمي المنسجم والجدیر بین العلماء في الدول الأسلامیة.

كما أنّ الأمانة العامة منذ انطلاقة الجائزة حتی الآن قامت بفعالیاتٍ بنائة لتمهید الأرضیة المناسبة للمشاركة في هذا الحدث منها أقامة عدة مؤتمرات والأنتساب الی اللجنة العلمیة في منظمة ایكو وأنضمام رئیس اللجنة البحثیة العمانیة الی اللجنة الأستشاریة للجائزة ونشر أكثر من300 خبر عن الجائزة بأكثر من 400 وسیلة اعلامیة في مختلف أنحاء العالم.

الجدیر بالذكر أنّ الحفل الختامي الذي یتم من خلاله تقدیم جائزة المصطفی(ص) للعلماء المتمیزین في مجال العلوم والتكنولوجیا في العالم الأسلامي سیقام في الثالث من كانون الأول دیسمبر القادم في قاعة وحدت بالعاصمة الأیرانیة طهران وسوف یعلن عن أسماء الفائزین بشكل رسمي قبل موعد الحفل الختامي المقرر أقامته دیسمبر المقبل.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0617 sec