رقم الخبر: 199719 تاريخ النشر: آب 06, 2017 الوقت: 00:20 الاقسام: الوسائط المتعددة  
بالفيديو.. الرئيس روحاني يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية

بالفيديو.. الرئيس روحاني يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية

أدى الرئيس روحاني اليمين الدستورية وفق الأصل 121 من دستور الجمهورية الإسلامية الايرانية وتعهد بأن يقوم بما عليه من مهام وتكاليف.

أدى الرئيس الايراني حسن روحاني اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية من رئاسة الجمهورية بحضور ومشاركة أكثر من 90 دولة.
وبدأت مراسم تحليف الرئيس روحاني بحضور دولي واقليمي واسع، وصف أنه الأول من نوعه بالمقارنة مع السنوات السابقة، حيث حضر زعماء ومسؤولين من مختلف أنحاء العالم والمنطقة.
وبدات المراسم بعزف النشيد الوطني للجمهورية الاسلامية الايرانية وبعدها تلا المقرئ كريم منصوري آيات من آيات الذكر الحكيم ومن ثم القى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني كلمة بالمناسبة.
وتحدث رئيس السلطة القضائية آية الله صادق آملي لاريجاني ومن ثم أدى الرئيس روحاني اليمين الدستورية، وألقى بعدها كلمة بالمناسبة.
وأدى الرئيس روحاني اليمين الدستورية وفق الأصل 121 من دستور الجمهورية الإسلامية الايرانية وتعهد بأن يقوم بما عليه من مهام وتكاليف.
كما التزم رئيس الجمهورية بهذا القسم على ان يكون في خدمة الشعب ويعمل على رقي وازدهار البلاد وارساء‌ اسس الدين والاخلاق ومساندة الحق والعدالة ونشر العدالة وحماية الحريات وحرمة الاشخاص والحقوق التي صرح بها الدستور.
كما اقسم روحاني بأن لا يدخر اي جهد لحراسة وحفظ حدود البلاد والاستقلال السياسي والاقتصادي والثقافي لايران.
وشارك في مراسم تأدية اليمين الدستورية، كبار المسؤولين من قرابة 100 دولة من بينهم 8 رؤساء جمهورية و19 رئيس برلمان و 9 مساعدي رئيس جمهورية ورئيس برلمان و 11 وزيرا للخارجية و35 مبعوثا خاصا من مختلف دول العالم.
كما شارك 12 مساعدا للخارجية و 6 رؤساء مجموعات صداقة برلمانية ورئيسان للجنة السياسة الخارجية البرلمانية
يذكر أن عدد وسائل الإعلام الأجنبية التي غطت خبر أداء اليمين الدستورية للرئيس الثاني عشر في الجمهورية الإسلامية قد ارتفعت عن سابقاتها التي غطت المراسم ذاتها سابقا.

 

الرئيس روحاني يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية
downloadتحميل
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: U-News/الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
Page Generated in 0/0637 sec