رقم الخبر: 199729 تاريخ النشر: آب 06, 2017 الوقت: 13:34 الاقسام: منوعات  
«عظمة على عظمة»!
أسعدتم صباحاً

«عظمة على عظمة»!

في خبر مثير للإهتمام قالت وكالات الأنباء أن شركة روسية عملاقة عثرت على مكمن للذهب الخام في جمهورية السودان الشقيق.. مش الشقيق فحسب بل الصديق أيضاً.. وأنيق ويشتغل بإطفاء الحريق.. وقدّرت الشركة احتياطات الذهب بـ(46) ألف طن وقدّرت قيمته بما يقرب من (300) مليار دولار.. يا ستّار!!..

صحيح أن الخبر اقتصادي مش سياسي ولكنه أحدث ضجّة وجلب الإهتمام وجعل الكثيرين من الناس ومن أصحاب القرار كمان يضربون أخماساً بأسداس.. أبو الياس ومحمود عباس وكذلك «عبدو» أبو راس!! هذا مين يكون؟! أنه عبدربو منصور هادي هيك يسمونه حرّاس فندق الرياض.

تخيلت فخامة الرئيس عمر البشير يقف في مؤتمر القمة العربية مزهواً وهو يردد بيت الشعر القائل: «مالي أرى الناس قد ذهبوا الى من عنده ذهب.. ومن ليس عنده ذهب فعنه الناس قد ذهبوا»!!.. 

كأن فخامته يشمت بهذا البيت من جلالة الملك محمد بن سلمان.. وبقية طويلي العمر اللي نهب ثرواتهم دونالد ترامب خلال أربع سنوات فقط من فترة حكمه الأسود (والحكي هذا في عام 2022) .

كل الرؤساء والملوك في القمة تتملق لفخامة الرئيس السوداني.. وفخامة الرئيس الصومالي.. وفخامة الرئيس الجيبوتي.. هذا عنده ثروات ذهب.. وذاك عنده فضة والثالث طلع عنده نحاس!! خلع اللباس وجرى وراء عباس وعندما قرر فخامة الرئيس البشير توحيد السودان!! مافيش جنوب وشرق وغرب.. مافيش دارفور ودارفايف.. لازم ترجع السودان الكبرى الموحدة الديمقراطية العظمى!!.. هنا الكل يصفق والسيسي يصيح «عظمة على عظمة»!!..

ويقرر فخامته إطلاق «عاصفة الجزم» لإعادة توحيد الإمبراطورية السودانية، أيضاً يصفق الجميع.. ويقفز جلالة الملك محمد ين سلمان.. ويقول أنا أول المشاركين.. سأرسل لكم آلافاً من القوات السعودية الباصلة -يعني اللي تاكل بصل- وهي ستحارب بدلاً عنكم.. مش معقول تسمح بأن يُقتل جنود سودانيون.. هنا يضحك فخامة الرئيس البشير ويقرر منح السعودية ملياري دولار!!.. 

بعد ذلك صحوت من الخيال وتوقفت عن الضحك.. وأعدت قراءة الخبر.. وقلت مع نفسي إن الذي يجري الآن هو العكس طبعاً.. ولكن تفاصيل الخبر الذي عرضته الشركة الروسية تشير بأن الكثيرين سيأخذهم نفس الخيال آنف الذكر.. وأولهم أخواننا في المملكة السعودية وعميلهم عبدو منصور هادي اللي يحرسه عندما يجبر على الذهاب الى اليمن مقاتلون سودانيون!!..

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1922 sec