رقم الخبر: 199746 تاريخ النشر: آب 06, 2017 الوقت: 15:15 الاقسام: اجتماعيات  
طرق طبيعية للحصول على رائحة منزل منعشة

طرق طبيعية للحصول على رائحة منزل منعشة

يرش الناس عطورا في العادة، كي يزيدوا من جاذبيتهم ويقاوموا العرق الذي يتصبب منهم، لكن خبيرا صحيا أشار مؤخرا إلى أن للروائح الطبيعية منافع صحية عدة.

ويوضح ألن هيرش، طبيب، ومؤسس مؤسسة إبحاث الرائحة والذوق في شيكاغو، أن أي عطر يجري استخدامه يمكن أن يساعد في السيطرة على شهية الأكل. وقدم هيرش فواكه من الموز والتفاح الأخضر والنعناع لبعض من يعانون السمنة، فلاحظ أن من قاموا بشمها كانوا أكثر خسارة للوزن بالمقارنة مع من لم يفعلوا. أما الراغبون في الشعور بالهدوء فعليهم برائحة البرتقال، فيما يجدر بمن يريدون إنعاش الذاكرة أن يلجأوا إلى رائحة إكليل الجبل «روزماري». وبحسب ما نقل موقع «ريجيم» فإن رائحة نبتتي الخزامى والنعناع يمكن أن تعين على محاربة الألم، أما رائحة الزيوت الأساسية فتسكن التشنجات الحيضية  .في المنحى نفسه، تؤدي رائحة بودرة الأطفال إلى زيادة الحيوية، والمثير أن رائحة فاكهة الكريب الوردية تجعل الناس يشعرون أن أعمارهم قد باتت أقل وأنهم أضحوا أكثر شبابا.

رائحة المنزل الطيبة أمر ضروري للسعادة

تهتم أغلب السيدات بديكور المنزل، وتتجاهلن الحفاظ على وجود رائحة جيدة به، إلا أن رائحة المنزل الطيبة تعد أمرا ضروريا لسعادة المتواجدين فيه.

وتقول مدربة التنمية البشرية، سهير غريب، إن البيت الأنيق لا يقتصر على جمال التحف أو ارتفاع أسعار الديكور، لكن انبعاث رائحة طيبة منه تؤثر على نفوس المقيمين به، ويجعل له تأثيراً مباشراً على تحسن الحالة النفسية لأصحاب المنزل.

وأوضحت أن البيت النظيف مهما كانت بساطته، أفضل من المنزل الفارة دون وجود روح جيدة للمكان، وما يعطي هذه الروح الجذابة هي الرائحة كونها غير ملموسة لكنها تسعد كل من يشعر بها.

ونصحت مدربة التنمية البشرية، بضرورة تهوية المنزل بشكل يومي، وتعطيره بعطور طبيعية لاسيما البخور والمسك، والحفاظ على تعطير المنزل كله برائحة واحدة، تجنباً لتضارب الروائح.

وتابعت، أن تنظيف غسالة الملابس من حينٍ لآخر أمر هام، وذلك لأن الغسالة مع مرور الوقت تنبعث منها رائحة كريهة، وكذلك غسل الستائر والسجاد، والتأكد من تنشيف المياه إذا سكبت على السجاد أو المفروشات لتجنب تعطيبها، وانبعاث رائحة كريهة منها.

وأكدت أن هناك طرقا لتعطير المنزل بصورة طبيعية وبدون تكلفة، منها الاستعانة بالليمون والنعناع وغليهم على النار مع إضافة قليل من الفانيليا، للاستمتاع برائحة منعشة في المنزل، وأيضا غرس عيدان القرفة ببرتقالة كبيرة وتعليقها في الصالة ستنشر في المكان رائحة جذابة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0604 sec