رقم الخبر: 199805 تاريخ النشر: آب 06, 2017 الوقت: 20:23 الاقسام: عربيات  
مدفعية الجيش اليمني واللجان تستهدف مركز عسكري سعودي في جيزان
أنصار الله: قوات إماراتية وأمريكية تسيطر على حقول النفط والغاز بشبوة

مدفعية الجيش اليمني واللجان تستهدف مركز عسكري سعودي في جيزان

* صواريخ "صمود" و" زلزال1" تدك مرتزقة العدوان في تعز والجوف * السعودية تخسر 49 عسكريا على الحدود مع اليمن

 قال مصدر عسكري في تصريح لوكالة سبأ اليمنية، الأحد، إن قوات أمريكية وإماراتية، سيطرت على حقول النفط والغاز بمحافظة شبوة.

وأوضح المصدر أن القوات الأمريكية والإماراتية قامت بطرد أفراد الحماية وأجبرتها على مغادرة حقول النفط والغاز وحلت مكانها.

وأفادت مواقع إخبارية يمنية بأن القوات الإماراتية وحلفاءها سيطروا على حقول النفط والغاز بمحافظة شبوة، وأجبرت أفراد الحماية السابقة التابعة لعلي محسن الأحمر والموالية للسعودية (عناصر حزب الإصلاح) على المغادرة.

وأشارت المصادر اليمنية إلى أن سيطرة الإمارات على الحقول النفطية في شبوة أثارت حفيظة السعودية هذه المرة وهو ما يفسر مسارعتها للحديث عن توقيع عقود بين شركة أرامكو السعودية وحكومة الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي.

ميدانياً قصفت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، الأحد، مواقع وتجمعات للجيش السعودي في جيزان.

وأوضح مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في مركز المشرق العسكري في قطاع الداير بجيزان، وحققت إصابات مباشرة.

كما أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية الأحد، صاروخا من نوع "صمود" على تجمعات مرتزقة التحالف السعودي في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأوضح مصدر عسكري أن قوة الإسناد الصاروخي أطلقت صاروخا محلي الصنع نوع "صمود" على تجمعات مرتزقة العدوان في معسكر يفرس في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية موقعا خسائر جسيمة في عديد وعتاد المرتزقة.

إلى ذلك نفذت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة القرن بمديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء، ما أدى إلى قتلى وجرحى في صفوفهم.

هذا وأطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية السبت، صاروخ "زلزال1" على تجمعات مرتزقة العدوان السعودي بمنطقة مزوية بمديرية المتون بالجوف شمال اليمن.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن صاروخ "زلزال1" إستهدف تعزيزات لمرتزقة العدوان، تم رصدها بمنطقة مزوية وأصاب هدفه ملحقا خسائر كبيرة في صفوفهم.

من جانبها أعلنت السعودية، فجر الأحد، مقتل جندي في معارك مع القوات اليمنية عند حدودها الجنوبية، أكثر جبهات الحرب استنزافا.

وذكرت الوكالة السعودية الرسمية (واس)، أن الجندي أول علي بن أحمد هروبي، أحد منسوبي القوات المسلحة، قتل أثناء "أداء واجب الدفاع" عن الوطن، في إشارة للحدود الجنوبية مع اليمن والتي تشهد معارك مع القوات اليمنية منذ أكثر من عامين.

ولم تتطرق الوكالة إلى ظروف مقتل الجندي "هروبي"، لكن القوات السعودية، صدت خلال اليومين الماضيين هجمات مكثفة قبالة نجران وجازان وعسير.

وبإعلان اليوم يرتفع عدد قتلى المملكة عند الشريط الحدودي لـ49 عسكريًا، سقطوا منذ 10 مايو/ أيار الماضي، وسط تصعيد عسكري غير مسبوق من الجانبين، وفق إحصاء للأناضول نقلا عن مصادر سعودية رسمية .

ويواصل العدوان السعودي الأمريكي ارتكاب جرائمه بحق سكان المناطق الحدودية من خلال القصف الصاروخي والمدفعي على منازل ومزارع المواطنين شمال محافظة صعدة الحدودية.

وأفادت مصادر محلية أن قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا سعوديًا استهدف، الأحد، منطقتي آل الشيخ والبقعة بمديرية منبه، ملحقًا أضرارًا فادحة في مزارع المواطنين في المنطقة.

يذكر أن مديريات شدا ورازح والظاهر ومنبه الحدودية تتعرض لقصف متواصل بصواريخ ومدفعية الجيش السعودي التي تستهدف منازل ومزارع المواطنين راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى من المواطنين الأبرياء ناهيك عن الخسائر المادية التي لحقت بمنازل ومزارع المواطنين في المناطق منذ بداية العدوان في مارس 2015م.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1239 sec