رقم الخبر: 199814 تاريخ النشر: آب 07, 2017 الوقت: 14:03 الاقسام: اقتصاد  
توقيع أكبر صفقة إستثمارية في تاريخ صناعة السيارات الإيرانية
بين "رينو" الفرنسية و"ايدرو" الإيرانية

توقيع أكبر صفقة إستثمارية في تاريخ صناعة السيارات الإيرانية

أكبر صفقة إستثمارية في تاريخ صناعة السيارات الايرانية تم توقيعها الاثنين بين شركة (رينو) الفرنسية ومؤسسة توسيع وتحديث الصناعات الايرانية (ايدرو) بحضور وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة.

بعد مرور أكثر من 10 أشهر على الإتفاق المبدئي الذي وقّع في معرض باريس للسيارات 2016، جرى الاثنين التوقيع على أكبر صفقة إستثمارية في تاريخ صناعة السيارات الايرانية بين (رينو) الفرنسية، و(ايدرو) التي تمثل القطاع الحكومي في ايران، وشركة (برتو نغين ناصح) التي تمثل القطاع الخاص.

هذا التعاون المشترك يشمل إيجاد مركز للهندسة والمشتريات لدعم الصناعة المحلية لقطع غيار السيارات وإنشاء مصنع لإنتاج السيارات بطاقة سنوية تبلغ 150 ألف سيارة من طرازي (سيمبل) و(داستر) في عام 2018. وينص العقد أيضاً على أن يكون لشركة (رينو)، ولأول مرة، مراكز لبيع السيارات وتقديم خدمات مابعد البيع .

شركة رينو ستكون فعالة في مجال الأبحاث والتنمية وشراء وتوطين صناعة السيارات وإنتاج وتصدير السيارات وبمواصفات شركة (رينو) في الأسواق الايرانية والأجنبية.

وفي هذا الإطار، قال منصور معظمي رئيس الهيئة التنفيذية لمؤسسة توسيع وتحديث الصناعات الايرانية: ان قيمة الصفقة مع شركة (رينو) في المرحلة الأولى تبلغ 660 مليون يورو لإنتاج 150 ألف سيارة، وستدخل السيارات المصنعة الأولى من طرازي (سيمبل) و(داستر) الى الأسواق في عام 2018، موضحاً بأن عمليات تصميمها تجري حالياً وسيبدأ الإنتاج بعد تسليم الأعمال التنفيذية.

وصرح معظمي بأن شركة (رينو) تمتلك 60 بالمائة من أسهم الصفقة، 40 بالمائة يتعلق بإيران، منها 20 بالمائة لمؤسسة (ايدرو)، والباقي يعود للقطاع الخاص .كما صرح بأن الإتفاقية تنص على أن تقوم شركة (رينو) بتصدير 30 بالمائة من السيارات المصنعة وقطع الغيار. وأوضح معظمي بأن هذه الصفقة توفر 3 آلاف فرصة عمل، وسيقوم مركز الأبحاث والتنمية لشركة (رينو) في ايران بتدريب الكوادر الإنسانية وتزويدهم بالخبرات .

من جانبه، قال نائب رئيس شركة (رينو) لصناعة السيارات: ان الإتفاقية الثلاثية مع الشركتين الإيرانيتين تعتبر (إتفاقية إستثنائية)، قائلاً: انه ومع توقيع هذه الإتفاقية سنشهد تواجداً طويل الأجل لشركة (رينو) في إيران.

وفي الشهر الماضي، أعلنت رينو وبيجو ستروين أرقام مبيعات قوية للنصف الأول بعد عودتهما الرسمية للسوق الإيرانية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6639 sec