رقم الخبر: 199865 تاريخ النشر: آب 07, 2017 الوقت: 18:41 الاقسام: اقتصاد  
إيران وغانا توقّعان مذكرات تفاهم للتعاون في مجالي الطاقة والمناجم

إيران وغانا توقّعان مذكرات تفاهم للتعاون في مجالي الطاقة والمناجم

التقى وفد ايراني برئاسة وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي علي ربيعي، مساعد رئيس جمهورية غانا الحاجي محمد باوميا، حيث وقع الجانبان خلال اللقاء على عدد من مذكرات التفاهم للتعاون في مجال الطاقة والمناجم.

وتنص مذكرات التفاهم هذه على بناء مخازن ال.بي.جي (الغاز المسال) وبناء السدود ومعامل إنتاج الأدوية واكتشاف المناجم. وأكد ربيعي، خلال هذا اللقاء الذي جرى ليلة الأحد، ان ايران وغانا قادرتان على تعزيز التعاون الثنائي في مجال خلق فرص العمل وإنشاء التعاونيات.

وفيما أشار الى التعاون الاقتصادي بين ايران وست دول أفريقية، أكد على قدرات ايران في مجال التعليم الحرفي ووضع خبراتها في هذا المجال تحت تصرف غانا.

من جانبه، أشار محمد باوميا، خلال اللقاء، الى العلاقات الودية التي تربط بلاده بإيران، وقال: ان غانا تزخر بمصادر طبيعية ومنجمية بما فيها الذهب والغاز والنفط .ووصف ايران بأنها دولة تتمتع بحضارة عريقة جداً. وأعرب عن ثقته بأنها قادرة على وضع خبراتها في مختلف المجالات بما فيها إنتاج الأدوية والإسمنت والغاز والنفط وبناء السكن تحت تصرف غانا. ونوه باوميا الى التعاطي البناء بين عدد من الدول الأفريقية بما فيها غانا مع ايران، معتبراً ذلك التعاون على أساس (الربح-ربح).

وتم خلال هذا اللقاء توقيع مذكرات تفاهم للتعاون مع غانا في مجال بناء السدود واكتشاف المناجم وبناء مخازن الغاز المسال، وكذلك معامل لإنتاج الأدوية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7902 sec