رقم الخبر: 199888 تاريخ النشر: آب 07, 2017 الوقت: 20:13 الاقسام: عربيات  
هجوم على تبة الخشبا بنجران.. وخسائر بالأرواح والعتاد للعدوان
سجون سريّة باليمن تديرها الإمارات تشهد حالات تعذيب تصل إلى حدّ " شواء" السجين

هجوم على تبة الخشبا بنجران.. وخسائر بالأرواح والعتاد للعدوان

*إطلاق صاروخ" زلزال2" على تجمعات الغزاة والمرتزقة في تعز

 كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية نقلا عن تقارير إعلامية وحقوقية وجود سجون سرية تديرها الإمارات جنوب اليمن بلغ عددها 18 سجنًا.

ووفق الصحيفة، فقد شارك محققون أميركيون داخل هذه السجون في تحقيقات واستجوابات لسجناء يمنيين، نُقل بعضهم إلى السعودية أو الإمارات.

كما أكدت "لوموند" في تحقيق لها حول أزمة اليمن أن للإمارات هدفا معلنا في اليمن وهو محاربة حركة "أنصار الله"، وهدفا خفيا وهو محاربة حزب " الإصلاح " ومن خلاله جماعة " الإخوان المسلمين " رغم قتالهم "أنصار الله".

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن الإمارات تدعم حركة "أبو العباس" التي تقاتل حزب " الإصلاح " المدعوم من السعودية، وسبق أن زودته الرياض بالسلاح.

واعتبرت "لوموند" أن هذا التناقض بين أبو ظبي والرياض في اليمن ليس المفارقة الوحيدة، وأكدت أن الأزمة اليمنية أعمق من مجرد خلاف بين "السنة والشيعة"، على حد وصفها.

وكان تحقيق أجرته وكالة " أسوشيتد برس " كشف عن وجود شبكة سجون سرية في اليمن تديرها الإمارات، ويخضع فيها المعتقلون لأصناف مختلفة من التعذيب.

وقالت الوكالة إنها وثّقت وتحققت من حوادث لاختفاء مئات الأشخاص في هذه السجون السرية بعد اعتقالهم بشكل تعسفي في إطار ملاحقة أفراد تنظيم " القاعدة ".

وطبقا للمعلومات التي أوردتها الوكالة، فإن هذه السجون كانت تشهد حالات تعذيب وحشية تصل إلى حد "شواء" السجين على النار.

وأوضح التحقيق أن هذه السجون موجودة داخل قواعد عسكرية ومطارات وموانئ يمنية عدة، بل حتى في مبان سكنية.

ميدانياً نفذت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية، الاثنين، عملية هجومية على تبة الخشبا في نجران.

وأوضح مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" بمصرع وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي خلال عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على تبة الخشبا.

ولقي عدد من مرتزقة الجيش السعودي مصرعهم وجرح آخرون، في وقت سابق الاثنين، في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على التبة البيضاء في سلاطح قبالة منفذ الخضراء.

وكانت صاروخية الجيش واللجان الشعبية قصفت مساء الأحد، بصلية صواريخ "كاتيوشا" تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي في ذو رعين في نجران.

هذا وأطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، الاثنين، صاروخا نوع" زلزال2 " على تجمعات الغزاة والمرتزقة في محافظة تعز.

وأفاد مصدر عسكري عن إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ نوع" زلزال2 " على تجمعات الغزاة ومرتزقتهم في مديرية موزع غرب محافظة تعز.

وأضاف المصدر أنه شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان المستهدف عقب الضربة الصاروخية.

وكانت صاروخية الجيش واللجان الشعبية أطلقت الأحد، صاروخ "صمود" على تجمعات مرتزقة العدوان في معسكر يفرس في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز.

مصرع عسكري سعودي بعملية قنص في عسير

إلى ذلك لقي عسكري سعودي مصرعه برصاص قناصة الجيش اليمني واللجان الشعبية الأحد، فيما قصفت المدفعية مواقع الجيش السعودي في عسير.

وأوضح مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" أن وحدات القناصة لدى الجيش واللجان الشعبية تمكنت من قنص جندي سعودي غرب الربوعة في عسير.

وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت في الوقت نفسه تجمعات الجيش السعودي في الجمارك بمنفذ علب بعسير، وحققت إصابات مباشرة.

تدمير آلية لمرتزقة العدوان ومصرع طاقمها في الجوف

هذا ودمرت وحدة الهندسة في الجيش واللجان الشعبية، فجر الاثنين، آلية تابعة لمرتزقة العدوان بعبوة ناسفة بمحافظة الجوف.

وأوضح مصدر عسكري أن آلية تابعة لمرتزقة العدوان تم تدميرها ولقي طاقمها مصرعهم إثر تفجيرها بعبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان في تبة الضبعة بمنطقة صبرين قي مديرية خب الشعف.

وكان عدد كبير من المنافقين قد لاقوا مصرعهم وجرح آخرون الأحد، في عمليتين هجوميتين على مواقع المرتزقة في تبة قعيطة بمديرية المتون وغرب السلان في مديرية المصلوب بالجوف.

مصرع 6 مرتزقة وإعطاب آلية لهم في ميدي وشبوة

من جانب آخر لقي 6 من مرتزقة العدوان مصرعهم الأحد، برصاص قوات الجيش واللجان الشعبية في ميدي، فيما تم إعطاب آلية للمرتزقة في شبوة.

وأفاد مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان الشعبية قتلت 5 من مرتزقة العدوان بعمليات قنص في ميدي بمحافظة حجة.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إعطاب آلية عسكرية لمرتزقة العدوان وقنص مرتزق على متنها في منطقة طوال السادة بمديرية عسيلان.

وكانت مدفعية الجيش واللجان قد استهدفت في وقت سابق الاحد تجمعات وتحصينات مرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي.

قصف مدفعي على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في جيزان وعسير

كما دكت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، الأحد، مواقع وتجمعات مرتزقة الجيش السعودي في جيزان وعسير.

وأوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في منطقة الطوال في جيزان وحققت إصابات مباشرة.

وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت في الوقت نفسه تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي في التبة السوداء بمنفذ علب بعسير، محققة إصابات مباشرة.

وكانت مدفعية الجيش واللجان قد استهدفت في وقت سابق الاحد تحصينات الجيش السعودي في مركز المشرق العسكري في قطاع الداير في جيزان.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/5224 sec