رقم الخبر: 199945 تاريخ النشر: آب 08, 2017 الوقت: 16:55 الاقسام: اجتماعيات  
فوائد الليمون المذهلة للجسم والبشرة والشعر

فوائد الليمون المذهلة للجسم والبشرة والشعر

يحتوي الليمون الحامض على كمية غنية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على علاج الأمراض المختلفة والوقاية من غيرها، حيث إنه يحتوي على فيتامين «أ، ب، ج وسي» بالإضافة إلى الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والنحاس والأملاح المعدنية، فإن الليمون له خصائص هائلة في طرد السموم ومحاربة البكتيريا والفيروسات..

ومن أبرز فوائد الليمون:

يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من السموم والجراثيم ويعالج مشكلة الإمساك والإسهال والحفاظ على وظائف الامعاء. يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي وهو عنصر غذائي أساسي يحمي الجسم ويعزز جهاز المناعة.

يساعد على منع نمو وتكاثر البكتيريا المسببة للأمراض التي تسبب العدوى والأمراض. يساعد على تقليل الألم والتهابات المفاصل والركبتين كما أنه يساعد على ذوبان حمض اليوريك. يقضى على أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والأنفلونزا والربو. يحتوي الليمون على  البوتاسيوم الذي يساعد على حماية الدماغ والخلايا العصبية.

يقوى الكبد وذلك عن طرق توفير الطاقة لإنزيمات الكبد ويساعد على توازن مستويات الكالسيوم والأوكسجين في الكبد ويساعد على صحة العينين ومحاربة مشاكل العين المختلفة.

يحتوي الليمون على خصائص لها دور فعال في التخلص من الوزن الزائد والدهون في الجسم. يعزز طاقة الجسم ويعطيه النشاط والحيوية. له دور فعال في علاج الامراض السرطانية ويحمي البشرة من التجاعيد وحب الشباب ويعيد نضارتها وجمالها ويعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة ويعمل على التخلص من قشرة الشعر، حيث إنه يحتوي على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا ويساعد على تنظيف الأظافر وتبييضها كما أنه يعزز نموها.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/9042 sec