رقم الخبر: 199951 تاريخ النشر: آب 08, 2017 الوقت: 16:58 الاقسام: دوليات  
أوروبا تنوي وقف مساعداتها المالية الضخمة لتركيا
واعتقال كاتب تركي في برشلونة

أوروبا تنوي وقف مساعداتها المالية الضخمة لتركيا

كشف مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الميزانية "جونتر أوتينجر"، عن نيّة أوروبا وقف المساعدات المالية الضخمة التي تُمنح لتركيا بسبب حملة القمع التي تشنّها حكومتها ضد المعارضين.

وصرّح المسؤول الاوروبي في وقت متأخر يوم الاثنين: إن المساعدات الأوروبية التي تُقدر بنحو 4.3 مليار يورو (أي ما يعادل 5.1 مليار دولار) تهدف إلى جعل تركيا أقرب من أوروبا، حيث تتضمن هذه المساعدات تمويل برامج تدريب للقضاة والمدعين، ومن المفترض أن تستمر حتى نهاية عام 2020.

وتابع المفوض الأوروبي أنه في ضوء التطورات السياسية الراهنة التي تشهدها تركيا، لا أتخيل أنه يمكن الاستمرار في تمويل مثل هذه البرامج الأوروبية.

من جهة أخرى أعلنت الشرطة الإسبانية أنها اعتقلت مراسلا وكاتبا سويديا تركيا، في برشلونة، بناء على أمر توقيف دولي من تركيا بتهمة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم شرطة برشلونة الوطنية خوسيه أنطونيو نين، الثلاثاء، إن حمزة يالشين قد احتجز في مطار برشلونة في الثالث من أغسطس، ويجرى احتجازه حاليا في انتظار جلسة استماع لتسليم المجرمين.

وأضاف أنه تم تسليم يالشين إلى سلطات المحكمة الوطنية.

وقال جوناثان لوندكفيست رئيس الفرع السويدي لمنظمة مراسلون بلا حدود، إن القبض على يالشين محاولة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لإظهار "أنه يمكنه الوصول للأصوات الناقدة حتى لو لم يكونوا في البلاد".

وأضاف لوندكفيست أن يالشين هرب إلى السويد عام 1984. وقال إن على إسبانيا أن تقرر الآن ما إذا كانت ستسلمه إلى تركيا حيث "اتهم نظام أردوغان أكثر من 100 صحفي آخر بجرائم مماثلة".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1879 sec