رقم الخبر: 199960 تاريخ النشر: آب 08, 2017 الوقت: 17:42 الاقسام: منوعات  
ابتكار أول آيس كريم لا يذوب مطلقاً!

ابتكار أول آيس كريم لا يذوب مطلقاً!

في الأجواء الحارة، لا يُوجد أفضل من الاستمتاع بقطة آيس كريم لذيذة وباردة. لكن هل تخشى أن يُفسد ذوبانها عليك المتعة؟ مؤكد أن هذا الأمر لا يحدث في اليابان!.

في بلد العجائب والغرائب، اليابان، يبدو كل شي مستحيل ممكناً! حتى صناعة آيس كريم غير قابل للذوبان حتى خلال الأجواء الحارة! فقد جاء علماء يابانيين بابتكار مذهل لإيقاف ذوبان الآيس كريم، والاحتفاظ بشكله الأصلي ومذاقه اللذيذ حتى إن وضعت المثلجات أمام حرارة مجفف الشعر! على حد وصف العلماء المُبتكرين!

السر في هذا الابتكار المُذهل في عالم الأغذية هو مستخلص الفراولة الذي يمنع الماء والزيت من الانفصال بسرعة عند ارتفاع درجة الحرارة، ما يعني أن الآيس كريم سيبقى مجمداً لفترة طويلة.

 

 

هذه الحلوى -غريبة الشكل- أُنشِئت لأولة مرة بمحض الصدفة من قبل طاهي معجنات يُحاول استغلال الفراولة غريبة الشكل التي يصعب بيعها. العلماء في مركز أبحاث التنمية الحيوية في اليابان في كانازاوا استعملوا مستخلص البوليفينول من الفراولة في تطوير مادة مقاومة للذوبان.

توميهيسا أوتا، الأستاذ في جامعة كانازاوا، والذي ساعد في تطوير المادة، قال إن سائل البوليفينول يحتوي على خصائص تجعل من الصعب على الماء والزيت أن ينفصلا عن بعضهما البعض. ما يعني أن هذه المثلجات ستبقى متجمة لفترة طويلة أطول من المعتاد.

يبدو أنك ستنتظر فترة من الزمن حتى تتمكن من شراء هذه الحلوى في بلدك! فستُباع أولاً في محلات مدينة كانازاوا قبل أن تصل إلى أوساكا وطوكيو.

أما عن تكلفة الآيس كريم، فتبلغ في اليابان حوالي 500 ين لكل قرطاس.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/3122 sec