رقم الخبر: 199971 تاريخ النشر: آب 08, 2017 الوقت: 17:55 الاقسام: اقتصاد  
السيارة المشتركة بين إيران و"رينو" ستدخل الأسواق العام القادم

السيارة المشتركة بين إيران و"رينو" ستدخل الأسواق العام القادم

قال مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة: إنه سيتم إنتاج 300 ألف سيارة بماركة (رينو) خلال فترة خمس سنوات، مشيراً إلى أن إنتاج هذا النوع من السيارات سوف يبدأ العام القادم.

وفي تصريح له يوم الإثنين على هامش مراسم توقيع عقد التعاون لتطوير وإنتاج سيارات جديدة في إيران بين مؤسسة تنمية وتحديث الصناعات الإيرانية (ايدرو) وشركة (برتو نوين ناصح) ومجمع رينو لإنتاج السيارات في مقر وزارة الصناعة والمناجم والتجارة، قال منصور معظمي: تم إستثمار أكثر من 660 مليون يورو في المرحلة الأولى للعقد. وأضاف: إن عملية المشاركة تتم بـ40 بالمائة من الإنتاج المحلي وبعد مرور سنة ونصف سترتفع النسبة إلى 60 أو 70 المائة.

وأفاد تقرير لوكالة أنباء الجمهورية الاسلامية للأنباء (إرنا)، إن العقد الذي وقع يعتبر أكبر عملية استثمار في تاريخ صناعة السيارات الإيرانية بين شركة رينو الفرنسية ومؤسسة تنمية وتحديث الصناعات الإيرانية (ايدرو) بحضور وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة.

هذا وكانت شركة رينو قد عقدت، في وقت سابق، إتفاقية مع شركة (بارس خودرو) للتعاون لإنتاج سيارات مغان، وبارس تندر وكوليوس وساندرو، فيما قامت الشركة بإنتاج بعض سياراتها مثل تندر90 وتندر بيكاب مع شركة إيران خودرو وتم عرضها في الأسواق.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1818 sec