رقم الخبر: 199976 تاريخ النشر: آب 08, 2017 الوقت: 18:00 الاقسام: اقتصاد  
شراء الأسمدة من إيران ينهي هيمنة أميركا على هذه السوق
وزير الزراعة السورينامي:

شراء الأسمدة من إيران ينهي هيمنة أميركا على هذه السوق

أكد وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية السورينامي، سويرش الغوية، بأن بلاده تريد عبر التعامل مع ايران في مجال إستيراد سماد اليوريا، كسر هيمنة أميركا على هذه السوق الزراعية.

وخلال لقائه المدير التنفيذي للشركة التجارية الحكومية الايرانية يزدان سيف في طهران الاثنين، قال الغوية: ان ترينيداد وتوباغو تعد أكبر منتج لليوريا في منطقتنا، إلا أن أميركا لا تسمح لها بتصدير هذا المنتوج الى سورينام مباشرة. وأضاف: انه يتوجب تصدير الأسمدة الى أميركا أولاً ومنها الى دول المنطقة، وهو أمر لا يحظى بقبولنا والدول الـ16 الأخرى في المنطقة، لذا فاننا نشعر بالسرور لو تم توفير سماد اليوريا الذي تحتاجه سورينام والدول الـ16 الأخرى الجارة عن طريق الاستيراد المباشر من ايران.

وفي مجال الزراعة العابرة للحدود، أبدى وزير الزراعة السورينامي رغبة بلاده بوضع 10 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية الخصبة تحت تصرف المنتجين الايرانيين لزراعة الأرز.

من جانبه، أعلن المدير التنفيذي للشركة التجارية الحكومية الايرانية يزدان سيف، خلال اللقاء، استعداد ايران لتصدير 40 ألف طن من سماد اليوريا الى سورينام والدول الجارة لها في حال الإعلان عن الخصائص النوعية لسماد اليوريا الذي تحتاجه هذه الدول.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/9703 sec