رقم الخبر: 199977 تاريخ النشر: آب 08, 2017 الوقت: 18:03 الاقسام: اقتصاد  
روسيا ستخفض استخدامها لأنظمة الدفع الأمريكية والدولار
رداً على العقوبات

روسيا ستخفض استخدامها لأنظمة الدفع الأمريكية والدولار

أعلن سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إن بلاده ستخفض من استخدامها لأنظمة الدفع الأمريكية والدولار في عملياتها المالية.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية، تصريحات لريابكوف لمجلة محلية تصدر في موسكو، أكد فيها أن قرار بلاده يأتي رداً على العقوبات الأمريكية الأخيرة.

والأربعاء الماضي، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قانوناً تبناه الكونغرس لتشديد نظام العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية. وتستهدف العقوبات الأمريكية ضد موسكو، صناعات الدفاع، والاستخبارات، والتعدين، والشحن وسكك الحديد، كما تفرض قيوداً عند التعامل مع البنوك وشركات الطاقة في روسيا.

وزاد ريابكوف: (بالطبع، سنكثف الجهود المتعلقة بإحلال الواردات، وتقليص الاعتماد على أنظمة الدفع الأمريكية، وعلى الدولار كعملة تسوية، وما إلى ذلك.. هذا ما تلح عليه الحاجة). ونوه المسؤول الروسي إلى أهمية تأسيس نظام مالي واقتصادي يخفض من الاعتماد على العملة الأمريكية وأنظمة الدفع الخاصة بها، لتخفيف التبعية لواشنطن.

وكانت تقارير صحفية صدرت العام الماضي، أشارت إلى أن دولاً في الشرق الأوسط، مثل مصر والسعودية، أقامت منصة تسوية مالية مع الصين، لتنفيذ معاملاتها المالية بالعملات المحلية، بعيداً عن الدولار. وتتم 85 بالمائة من التجارة العالمية بين الدول بعملة الدولار الأمريكي، وفق خبراء تجارة دولية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1232 sec