رقم الخبر: 200024 تاريخ النشر: آب 09, 2017 الوقت: 14:51 الاقسام: ثقافة وفن  
تنظیم المهرجان الدولي لکتابة الآیات القرآنية في مشهد المقدسة

تنظیم المهرجان الدولي لکتابة الآیات القرآنية في مشهد المقدسة

ستنظّم الدائرة العامة للثقافة والإرشاد الإسلامي في محافظة «خراسان الرضویة» (شمال شرق ايران) بالتعاون مع معاونیة القرآن الكريم والعترة الطاهرة التابعة لوزارة الثقافة الايرانية مهرجاناً دولیاً لکتابة آیات القرآن الکریم.

 وقال مدیر مکتب الدعوة التابع الی معاونیة القرآن والعترة الطاهرة في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في ايران «أصغر أمیرنیا» ان مدينة «مشهد المقدسة» عاصمة محافظة خراسان الرضوية ستستضیف الدورة الأولى من المهرجان الدولي لفنّ الخط في کتابة الآیات القرآنیة.

وأضاف أن مشهد المقدسة ستستضیف هذا المهرجان الدولي بالتزامن مع إعلانها عاصمة للثقافة الإسلامیة عام 2017 للميلاد حیث یزورها زوار من مختلف دول العالم.

وأوضح «أمیر نیا» ان مشهد المقدسة بوصفها عاصمة للثقافة الإسلامیة عام 2017، ستنظم للمرة الأولی وعلى المستوى الدولي، معرضاً دولياً لفنّ خطّ الآيات القرآنية، وسیحضر العدید من المحکمین الدولیین والمحلیین للتحکیم في هذا المهرجان الفني.

وأردف أن المهرجان الدولي للخط سیقام في التنافس في کتابة 5 أنواع من الخط وهي «الثلث»، و«النثر»، و«النستعلیق»، و«الشکستة»، و«آزاد».

ومن المقر ان تنطلق فعاليات النسخة الأولى من المهرجان الدولي لكتابة الآيات القرآنية شهر سبتمبر / أيلول القادم وسوف يقام الحفل الختامي لهذا المهرجان خلال شهر يناير / كانون الثاني عام 2018 للميلاد.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايكنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1335 sec