رقم الخبر: 200051 تاريخ النشر: آب 09, 2017 الوقت: 16:44 الاقسام: محليات  
شمخاني: سنستخدم كل طاقاتنا لإعادة الأمن والإستقرار الى الدول المتضررة من الإرهاب
مندداً بالإعتداء الإرهابي الذي استهدف منطقة ميرزا اولنغ بأفغانستان

شمخاني: سنستخدم كل طاقاتنا لإعادة الأمن والإستقرار الى الدول المتضررة من الإرهاب

ندد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الأدميرال علي شمخاني بالإعتداء الإرهابي الذي استهدف الأبرياء في منطقة ميرزا اولنغ بأفغانستان معرباً عن تعازيه بهذا الحادث للشعب والحكومة في أفغانستان.

وفي رسالة بعث بها إلى نظيره الأفغاني الأربعاء أعرب شمخاني عن تضامنه مع أسر الضحايا في الإعتداء مؤكداً إن إنتهاء هذه الجرائم المؤلمة من قبل الجماعات المتطرفة والتكفيرية يتم من خلال إرادة جادة للتعاون من قبل الدول الجارة والمواجهة الحقيقية للإرهاب.

واشار إلى تفشي حالة إنعدام الأمن بسبب وجود القوات العسكرية للدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة في المنطقة وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تألوا جهداً في تعزيز الأمن وعودة الإستقرار إلى الدول المتضررة من الإرهاب مشدداً على التعاون الإقليمي وخاصة مع الحكومة الأفغانية.

 

 

وكان محافظ منطقة سربل الأفغاني 'محمد ظاهر وحدت' كان قد كتب على صفحته في مواقع التواصل الإجتماعي إن جماعة طالبان وداعش اختطفوا 150 أسرة في قرية 'ميرزا اولنغ' في مدينة صياد بمحافظة سربل الواقعة في شمال أفغانستان وإنها تقوم في كل لحظة بقتل مجموعة منهم.

وناشد المجتمع الدولي والعسكريين الأجانب المتواجدين في أفغانستان حماية هؤلاء الأبرياء مشيراً إلى إنه وفي حال تعرضت هذه الأسر للإبادة فإن ذلك سيشكل عاراً تاريخياً في جبين المجتمع الدولي.

وقال المسؤول المحلي إن جماعة طالبان قتلت حتى تلك اللحظة 50 شخصاً من هذه الأسر التي تتخذهم الجماعات الإرهابية رهائن بيدها.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1838 sec