رقم الخبر: 200056 تاريخ النشر: آب 09, 2017 الوقت: 17:18 الاقسام: محليات  
البرلمان يوافق على انضمام ايران لمعاهدة الصداقة والتعاون بجنوب شرق آسيا

البرلمان يوافق على انضمام ايران لمعاهدة الصداقة والتعاون بجنوب شرق آسيا

* لجنة الامن القومي تصادق على مشروع قانون مجابهة ارهاب اميركا

صادق نواب مجلس الشورى الاسلامي، صباح الاربعاء، على مشروع قانون إنضمام الجمهورية الاسلامية الايرانية الى معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، حيث صوت 181 نائبا لصالح اللائحة فيما عارضها نائب واحد وامتنع ثلاثة نواب عن التصويت.
وتم التوقيع على معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا في 1976/2/24 والتي أُجريت تعديلات عليها في 1988/12/5 و1988/7/25 و2010/7/23، حيث أُضيفت إليها 20 مادة.
وتقرر في مذكرة هذه اللائحة لتنفيذ هذه المعاهدة الالتزام بالمادتين 77 و139 من دستور الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وحول هذا المشروع قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس حسين نقوي حسيني: إن انضمام ايران الى هذه المعاهدة سيكون مؤثراً جدا لمنع الإتكاء على منطقة اقتصادية واحدة. 
وصرح بان معاهدة دول جنوبي شرقي آسيا تنشط على صعيدي السلام الاقليمي والدولي، وتؤدي الى النمو الاقتصادي للبلاد، لذا فان العضوية في هذه المعاهدة ستكون مهمة جدا لايران.
في سياق آخر أعلن عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النائب مجتبى ذو النوري عن مصادقة اللجنة خلال اجتماعها أمس على مشروع قانون مجابهة الممارسات الارهابية الاميركية في المنطقة.
وقال ذو النوري، في تصريح ادلى به لمراسل (فارس)، الاربعاء، ان اللجنة صادقت خلال اجتماعها الطارئ، على مشروع قانون مجابهة الممارسات الارهابية الاميركية في المنطقة.
واضاف: إن اللجنة أنهت عملية المصادقة على مشروع القانون هذا وينبغي تقديمه الى الهيئة الرئاسية لدراسته في الجلسة العلنية للنواب.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2438 sec