رقم الخبر: 200064 تاريخ النشر: آب 09, 2017 الوقت: 17:31 الاقسام: محليات  
ايران تدين الجريمة الإرهابية المروعة في محافظة سربل الأفغانية

ايران تدين الجريمة الإرهابية المروعة في محافظة سربل الأفغانية

دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الجريمة الإرهابية المروعة التي استهدفت منطقة "ميرزاولنغ" الواقعة ضمن محافظة سربل الأفغانية والتي يقطنها مواطنون شيعة أفغان وأدت الى استشهاد عشرات الأشخاص من سكان هذه المنطقة.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عن مواساته وتضامن الجمهورية الإسلامية مع الحكومة والشعب الأفغاني وعوائل ضحايا الهجوم الإرهابي اللانساني الّذي استهدف منطقة ميرزاولنغ الأفغانية مما أدى الى استشهاد العشرات من سكان هذه المنطقة.

قاسمي دعا أفراد الشعب الأفغاني الى الانتباه والى مزيد من الوعي وضرورة حفظ الوحدة والتضامن بينهم لمواجهة الكراهية والعدائية القديمة للأعداء الخبثاء الّذين يرتكبون مثل هذه الجرائم والتصرفات الطائفية الإرهابية.

وكان محافظ منطقة سربل، محمد ظاهر وحدت، كان قد كتب على صفحته في مواقع التواصل الإجتماعي إن جماعة طالبان وداعش اختطفوا 150 أسرة من قرية (ميرزا اولنغ)، في مدينة صياد بمحافظة سربل الواقعة في شمال أفغانستان وإنها تقوم في كل لحظة بقتل مجموعة منهم.
وناشد المجتمع الدولي والعسكريين الأجانب المتواجدين في أفغانستان لحماية هؤلاء الأبرياء مشيراً إلى إنه وفي حال تعرضت هذه الأسر للإبادة فإن ذلك سيشكل عاراً تاريخياً في جبين المجتمع الدولي.
وقال المسؤول المحلي: إن جماعة طالبان قتلت حتى تلك اللحظة 50 شخصاً من هذه الأسر التي تتخذهم الجماعات الإرهابية رهائن بيدها.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1904 sec