رقم الخبر: 200070 تاريخ النشر: آب 09, 2017 الوقت: 17:39 الاقسام: اقتصاد  
"إيران أير": لا توجد أي مشكلة أمام توفير قطع غيار طائرات (ATR)

"إيران أير": لا توجد أي مشكلة أمام توفير قطع غيار طائرات (ATR)

أشارت المسؤولة عن شركة الخطوط الجوية الإيرانية (إيران أير)، فرزانة شرفبافي، إلى الميزات التي تتمتع بها طائرات (ATR) مقارنة بالطائرات الأخرى المستخدمة في شبكة الملاحة الايرانية، قائلة: انه وفقاً لنص العقد المبرم بين (إيران أير) و(ATR) فلا توجد أية مشكلة أمام توفير قطع غيار هذه الطائرات.

وأضافت شرفبافي، في حوار خاص مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، الأربعاء: إن هذا النوع من الطائرات مزود بمحرك مروحي عنفي نفاث (turboprop) ولهذا السبب تعد من أجود أنواع الطائرات قصيرة المدى في العالم، حيث لها أداء متميز في قطع المسافات القصيرة، وقالت: ان طائرات (ATR) تعد من أكثر الطائرات أماناً في العالم، موضحة أن (إيران إير) بعد دراسة شاملة للموضوع، اختارت هذا النوع من الطائرات لتطوير شبكة طيرانها المدني وتنشيط الرحلات الداخلية.

وأضافت المسؤولة عن شركة الخطوط الجوية الإيرانية (إيران أير): إن طائرات (ATR) أقل تكلفة مقارنة بنظيراتها، ولهذا السبب قررت (إيران أير) توظيفها في برنامج رحلاتها على نطاق واسع. وأكدت أنه لا توجد أية مشكلة في توفير قطع غيار هذه الطائرات وقد تسلمت (إيران إير) مجموعة من قطع الغيار الضرورية إلى جانب طائرات (ATR) الأربع التي اشترتها حديثاً من الشركة المنتجة.

وبشأن برنامج تسليم العدد المتبقي من طائرات (ATR) الى (إيران إير)، قالت شرفبافي: وفق البرنامج المتفق عليه، تقرر أن تسلم شركة (ATR) طائرة إلى (إيران أير) كل شهرين وذلك اعتباراً من بداية من أيلول/ سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن تتسلم (إيران أير) 4 إلى 6 طائرات حتى نهاية العام الجاري.

وحسبما جاء في تقرير (إرنا)، فانه بعد البدء بتنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة وإلغاء بعض العقوبات ضد إيران في العام الماضي، تمكنت (إيران أير) من إبرام عقود لشراء 100 طائرة أيرباص، و80 طائرة بوينغ، و20 طائرة (ATR) مع الشركات المنتجة لهذه الطائرات.

تجدر الإشارة الى أن شركة (ATR) مشروع مشترك بين إيرباص، ومقرها فرنسا، وشركة ليوناردو الإيطالية. وقد إستلمت إيران أولى طائراتها من طراز ATR72-600 من (ATR) عام 2010. وفي منتصف شهر مايو/ أيار للعام الجاري، سلمت هذه الشركة 4 طائرات أخرى إلى (إيران أير).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/8656 sec