رقم الخبر: 200187 تاريخ النشر: آب 12, 2017 الوقت: 16:27 الاقسام: رياضة  
المغرب يتقدم رسميًا لاستضافة مونديال 2026

المغرب يتقدم رسميًا لاستضافة مونديال 2026

تقدمت المملكة المغربية رسميًا يوم الجمعة بطلب احتضان مونديال 2026 لكرة القدم، في آخر الأيام المتاحة لتقديم الترشيح.

وكان الجمعة هو آخر موعد للتقدم بطلبات استضافة المونديال الذي سيشهد مشاركة 48 منتخبا، بعدما شهد الكونجرس الـ67 للفيفا الذي عقد في 11 مايو/آيار الماضي الموافقة على هذا الأمر.

 وجاء ترشيح المغرب منفردةً، بعدما تراجعت إسبانيا عن مرافقتها في الطلب، كما كان متفقًا عليه من قبل، وذلك في مواجهة ملف الولايات المتحدة الأمريكية المدعومة من المكسيك وكندا.

وستكون الخطوة المقبلة هي تقديم الاتحادات المذكورة سلفا لملفات ترشحها رسميا، فضلا عن قبول شروط ولوائح الترشح التي بمقتضاها سيتم اختيار البلد المنظم لكأس العالم 2026.

ومن المنتظر أن يعلن اسم الفائز بشرف تنظيم مونديال 2026 خلال كونجرس الفيفا الـ68 المزمع انعقاده يوم 13 يونيو/حزيران من العام المقبل، قبل يوم من المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا.

يعتبر طلب الترشيح المغربي هو الخامس من نوعه، بعد الفشل في 4 مناسبات سابقة، حيث كان الأول بخصوص مونديال 1994، الذي أقيم في أمريكا، والأخير في نسخة 2010، التي ذهبت لصالح جنوب إفريقيا.

 ونجحت المغرب في تعزيز بنيتها التحتية مؤخرًا بملاعب من الجيل الحديث، حيث صارت تمتلك 8 ملاعب من المستوى العالي والصالح لاستضافة المباريات الدولية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1772 sec