رقم الخبر: 200226 تاريخ النشر: آب 12, 2017 الوقت: 17:38 الاقسام: اقتصاد  
كوريا الجنوبية تدعو لتعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران
خاصة في قطاع التعاون

كوريا الجنوبية تدعو لتعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران

تقدّم السفير الكوري الجنوبي لدى طهران هو كيم سونغ، إلى رئيس غرفة التعاون الإيرانية بهمن عبداللهي، بطلب لتعزيز العلاقات الإقتصادية بين البلدين في مجال قطاع التعاون.

وأفادت وكالة تسنيم للأنباء، بأن السفير الكوري صرح لدى لقائه رئيس غرفة التعاون الإيرانية أن دائرة معلوماته حول غرفة التعاون الإيرانية توسعت كثيراً بعد هذا اللقاء، لافتاً إلى أن قطاع التعاون في بلاده ليس نشطاً.

وقال هو كيم سونغ ان حكومة بلاده أولت خلال السنوات الأخيرة قطاع التعاون إهتماماً كبيراً، مبيناً أن التعاونيات تعتبر من المنظمات الديمقراطية التي يمكنها أن تشكل حلقة وصل بين الشعب والحكومة. وأضاف: ان من الميزات التي يتمتع بها قطاع التعاون هو أن التعاونيات يمكنها أن تتمتع بمقاومة عالية في مواجهة الصدمات الإقتصادية.

ووصف هو كيم سونغ المفاوضات التي خاضها مع رئيس غرفة التعاون الإيرانية بالجيدة، معرباً عن أمله في أن تؤدي النتائج التي تمخضت عن هذه المفاوضات إلى تنمية العلاقات التجارية بين البلدين. وأوضح أنه تقدم بمقترح لعقد ندوة برعاية من السفارة الكورية الجنوبية في طهران وغرفة التعاون الإيرانية لتعريف الشركات الأجنبية أكثر فأكثر بقطاع التعاون الإيراني. وتابع: إنه سيكون بإمكانه في تلك الندوة دعوة الشخصيات المؤثرة إلى دخول مجال العمل في إيران لكي يكونوا على تواصل مباشر مع قطاع التعاون فيها، الأمر الذي سيكون من شأنه تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وأكد السفير الكوري أن إيران تحظى بأهمية كبيرة لدى بلاده، قائلاً: في وقتنا الحاضر علاقاتنا التجارية مع إيران مقتصرة على قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمستلزمات الكهربائية مثل الهواتف وأجهزة التلفزيون، لافتاً إلى أنه إذا ما حدث أي خلل في الوقت الحاضر في إحدى هذه القطاعات، فان كوريا الجنوبية سوف لن تتمتع مستقبلاً بعلاقات تجارية جيدة مع إيران.

وختم هو كيم سونغ أن حكومتي البلدين تسعيان إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين للمحافظة على إستمرار العلاقات التجارية بينهما.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/5174 sec