رقم الخبر: 200256 تاريخ النشر: آب 12, 2017 الوقت: 20:33 الاقسام: عربيات  
مصرع وإصابة العشرات من الغزاة في نهم.. ودك تجمع للجيش السعودي بنجران
استهداف بارجة حربية تابعة للعدوان في ميناء المخاء

مصرع وإصابة العشرات من الغزاة في نهم.. ودك تجمع للجيش السعودي بنجران

* سقوط طائرة أباتشي في شبوة.. والإمارات تعترف بمصرع 4 من جنودها كانوا على متنها * رئيس اللجنة الثورية العليا يرحب بالتصريحات الإيجابية لبعض قادة حزب الإصلاح * الأمم المتحدة ترفض طلب التحالف السعودي لإدارة مطار صنعاء

رحب رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، الجمعة، بالتصريحات الإيجابية لبعض قيادة حزب الإصلاح بالدعوة للحوار والتفاهم والشراكة.

وأكد الحوثي أن الترحيب بالدعوة يأتي "حفاظا على استقرار اليمن ووحدته ووقفا لنزيف الدم اليمني وفي حروب يردها الخارج لمصالحه".

من جهتها أكدت الأمم المتحدة الجمعة أنها ليست مسؤولة عن إدارة مطار العاصمة اليمنية صنعاء، رافضة دعوة من التحالف السعودي للقيام بذلك.

وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت أن التحالف طلب من المنظمة الدولية، الخميس، إدارة مطار العاصمة (الخارج عن سيطرة الرئيس الهارب هادي).

وناشد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة الأطراف المتحاربة إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية من المنافذ بما فيها المطار.

من جانب آخر أعلنت القوة البحرية والدفاع الساحلي لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية، امس السبت، عن استهداف بارجة تابعة للعدوان السعودي الأمريكي في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية.

وأفاد مصدر عسكري في قوات البحرية والدفاع الساحلي لـ "المسيرة نت" باستهداف سفينة حربية تابعة لقوى العدوان داخل ميناء المخاء.

وكانت القوة البحرية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية قد استهدفت في 29 يوليو الماضي، بارجة عسكرية إماراتية معادية قبالة سواحل المخاء بسلاح مناسب.

يذكر أن القوات البحرية اليمنية استهدفت 12 سفينة وبارجة حربية، وأكثر من 10 زوارق حربية، منذ بدء عمليات الرد والردع على العدوان السعودي الأمريكي القائم على البلاد.

وفي غضون ذلك سقطت طائرة مروحية من نوع أباتشي تابعة للعدوان الأمريكي السعودي الاماراتي الجمعة في محافظة شبوة، وقد أكدت مصادر محلية سقوط الطائرة، وسط اعتراف الإمارات بمصرع 4 عسكريين جراء سقوط الطائرة.

وعلى صعيد متصل نقلت صحيفة عدن الغد، في وقت سابق عن سكان محليين يقطنون منطقة وادي عمقين بمديرية الروضة بمحافظة شبوة قولهم: إن طائرة عمودية كانت تقوم بعملية تمشيط للمنطقة دأب سلاح الطيران الاماراتي القيام به منذ أكثر من اسبوع، هوت بشكل مفاجئ فوق منطقة العطفة بوادي عمقين.

وأضافوا أن الطائرة ارتطمت بأرض زراعية بوادي عمقين قبل أن يهرع المواطنون إلى موقع سقوط الطائرة ويقوموا بإنقاذ عدد من الجرحى، مشيرين إلى أن 3 من الجنود الذين كانوا على متن المروحية قتلوا على الفور فيما أصيب 5 آخرين، وأن مروحية أخرى تابعة لقوات تحالف العدوان وصلت لاحقا وقامت بنقل الجرحى والقتلى صوب مدينة المكلا.

هذا وقد اعترف تحالف العدوان على لسان ناطقه، تركي المالكي، بسقوط طائرة أباتشي في شبوة، معللاً سبب السقوط، كالعادة، إلى خلل فني تعرضت له الطائرة.

ميدانياً لقي عدد من المنافقين مصرعهم وجرح آخرون مساء الجمعة خلال محاولة تسلل أحبطتها وحدات من الجيش واللجان الشعبية أطراف مديرية نهم فيما حققت مدفعية الجيش واللجان الشعبية إصابات مباشرة في صفوف تجمعات للجيش السعودي بنجران.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش واللجان الشعبية أحبطت محاولة تسلل للمنافقين في منطقة القتب أطراف مديرية ما أسفر عن مصرع عدد من المنافقين واصابت أعداد أخرى منهم بجروح.

من جهة أخرى أوضح مصدر عسكري بأن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للعسكريين السعوديين في قيادة موقع الفواز.

* إفشال محاولة تسلل بتعز.. ومقتل وجرح العديد من المرتزقة في البيضاء

إلى ذلك لقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، السبت، في إفشال محاولة تسلل لهم وهجوم للجيش واللجان الشعبية استهدف مواقعهم في محافظة تعز.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش واللجان الشعبية نفذت هجوما مباغتا على مواقع المرتزقة في شارع الأربعين والمواقع المجاورة، مؤكدا تكبيد المرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كما قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وجرح آخرون، أمس السبت، في هجمات منفصلة للجيش واللجان الشعبية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وأوضح مصدر عسكري لـ "المسيرة نت" أن الجيش واللجان الشعبية هاجموا مواقع مرتزقة العدوان في مناطق نوفان وتبة الوليد والجسيمة في مديرية قيفة بالمحافظة.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش واللجان الشعبية نفذت هجوما آخر على مواقع المرتزقة في بلاد الظهره بمديرية ذي ناعم.

وأكد المصدر وقوع قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة بالإضافة إلى تدمير واغتنام عتاد عسكري، في هجمات الجيش واللجان الشعبية.

يأتي ذلك في سياق رد الجيش اليمني واللجان الشعبية على استمرار العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني منذ مارس 2015.

وأضاف المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة تسلل لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة الكندي في التشريفات وكبدوهم خسائر في الأرواح.

* دك مرتزقة التحالف السعودي بصاروخ "زلزال2" شمالي اليمن

كما أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء الجمعة صاروخا من نوع "زلزال 2"على تجمعات مرتزقة العدوان السعودي بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف شمالي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري بإطلاق القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخ زلزال2 على تجمعات المرتزقة في العقبة بمديرية خب والشعف وسقوط قتلى وجرحى بصفوفهم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1283 sec