رقم الخبر: 200291 تاريخ النشر: آب 13, 2017 الوقت: 15:29 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
العرقسوس.. لعلاج الامراض المزمنة والجلدية

العرقسوس.. لعلاج الامراض المزمنة والجلدية

العرقسوس من اشهر المشروبات المفضلة للكثيرين حيث يتميز بمذاقه الطيب والمختلف فضلا عن ذلك يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على علاج الامراض المزمنة والجلدية. وحسب ما ذكره موقع stylecraze فإن فوائد العرقسوس هي:

فوائد العرقسوس لصحة الجسم

يحتوي العرقسوس على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من الامراض. يعمل على تحسين المزاج والتخلص من التعب ويساعد النساء على اجتياز مرحلة انقطاع الطمث. له خصائص هائلة في علاج اضطرابات المعدة والتخلص من عسر الهضم والإمساك والمغص والألم. يساعد العرقسوس مرضى السمنة في انقاص الوزن والتخلص من الدهون له خصائص هائلة في حماية الجسم من الامراض السرطانية مثل سرطان (القولون، الثدي ،المعدة، البروستات)، حيث انه يحتوي على مواد مضادة للأورام والالتهابات. يحتوي على خصائص تقاوم البكتيريا مثل التهابات المفاصل والجروح. يساعد على إزالة السموم والفيروسات من الجسم. يعالج التهابات اللثة ويسكن الألم. ينظف الكبد ويعمل على إزالة السموم منه. تحتوي جذور العرقسوس على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات تعمل على توازن مستويات الكولسترول في الجسم والحد من الاصابة بأمراض تصلب الشرايين.

فوائد العرقسوس للبشرة

يعمل على ترطيب ونضارة البشرة، وذلك عن طريق خلطة العرقسوس مع الكركم وتطبيقها على البشرة مع اضافة زيت جوز الهند والزيتون واللوز. يعمل على التخلص من البقع الداكنة والتخلص من عيوب البشرة وتفتيحها وذلك بتطبيق العرقسوس البارد على البشرة. يحتوي العرقسوس على مواد مضادة للأكسدة تعمل على مكافحة التجاعيد والتخلص من علامات التمدد وعلاج الامراض الجلدية مثل الاكزيما والتهاب الجلد. يحتوي العرقسوس على فيتامينات ومعادن تعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

فوائد العرقسوس للشعر

يحتوي العرقسوس على بروتين وفيتامين «ب» ومركبات تعمل على تقوية جذور الشعر وحمايته من التلف والتساقط. يعمل على تحسين نمو الشعر والتخلص من القشرة والحكة وحماية فروة الرأس من البكتيريا والفيروسات. يرطب وينعم الشعر.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1801 sec