رقم الخبر: 200302 تاريخ النشر: آب 13, 2017 الوقت: 18:19 الاقسام: اقتصاد  
سعر النفط الإيراني الخفيف يتجاوزر الـ 50 دولاراً للبرميل

سعر النفط الإيراني الخفيف يتجاوزر الـ 50 دولاراً للبرميل

شهد سعر النفط الإيراني الخفيف في الأسواق العالمية ارتفاعاً بقيمة دولارين و54 سنتاً للبرميل خلال الأسبوع الذي انتهي في الرابع من أغسطس الجاري ليصل إلى 51 دولاراً و39 سنتاً للبرميل الواحد.

وأفاد تقرير لوكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، إن زيادة حجم الطلب على شراء النفط وإلتزام منتجي (أوبك) وغير (أوبك) بالإتفاقيات أديا إلى تعزيز سعر النفط في الأسواق العالمية بحيث بدأت الأسعار تعود إلى مستوى 50 إلى 55 دولاراً للبرميل.

يذكر أن أسعار النفط شهدت خلال الأشهر الماضية انخفاضاً وصل إلى 40 دولاراً. وبلغ متوسط مبيعات النفط الإيراني الخفيف منذ بداية العام 2017 حتى الآن 48 دولاراً و86 سنتاً للبرميل الواحد. أما نفط إيران الثقيل، فقد شهد ارتفاعاً بقيمة دولار و99 سنتاً ليصل إلى 48 دولاراً و93 سنتاً للبرميل الواحد. أما سعر سلة النفط في الأسبوع الأخير لدى منظمة (أوبك)، فقد شهد ارتفاعاً بمقدار دولار و90 سنتاً ليصل إلى 49 دولاراً و89 سنتاً.

هذا وأفادت أحدث الإحصائيات الإيرانية بأن صادرات إيران من الخام إلى الشركات الخاصة والحكومية في الهند ارتفعت خلال يوليو الماضي. وبينما تزعم وكالات أنباء دولية انخفاض شراء الهند للخام الإيراني، تشير الإحصائيات إلى إرتفاع صادرات إيران للخام إلى الهند بحجم 502 ألف برميل خلال يوليو الماضي، حيث ترتفع 83 ألف برميل مقارنة مع يونيو الماضي.

وارتفعت صادرات الخام الإيراني إلى الهند إعتباراً من 2015 وخلال العام الحالي، حيث قد صدرت إيران خلال العامين الماضيين 189 ألفاً و451 ألف برميل من الخام إليها يومياً. كما تصل صادرات إيران للخام إلى الهند خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي إلى 438 ألف برميل يومياً، حيث ارتفع عدد الشركات الهندية التي تشتري الخام الإيراني من 3 إلى 7 شركات، من بينها (ريلانس) و(ايسار) الشهيرتين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0647 sec