رقم الخبر: 200341 تاريخ النشر: آب 13, 2017 الوقت: 19:29 الاقسام: عربيات  
هجوم مباغت على مواقع للعدوان في عسيلان.. وخسائر فادحة لهم
25 شخصاً بين قتيل وجريح من قوات هادي جنوب غرب تعز

هجوم مباغت على مواقع للعدوان في عسيلان.. وخسائر فادحة لهم

* مصرع واصابة 9 مرتزقة برصاص الجيش واللجان الشعبية في مأرب

أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي في استهداف الجيش واللجان الشعبية تجمع آلياتهم شرق منطقة يختل بمديرية المخأ جنوب غرب تعز.

وأضاف المصدر: إن عمليات الجيش واللجان الشعبية في منطقة يختل أدت إلى سقوط أكثر من 25 بين قتيل وجريح من قوات هادي.

وذكر المصدر العسكري أنّ الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على منطقة المفاليس وعدد من مواقع الموالين لهادي والتحالف السعودي في حيفان بتعز.

ولفت إلى تقدم الجيش واللجان باتجاه طريق هيجة العبد المؤدية إلى المقاطرة وطور الباحة في لحج جنوب اليمن.

وفي سياق متصل، شنت طائرة للتحالف السعودي غارة جوية على منطقة العقبة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن. وبالتزامن مع ذلك، إندلعت معارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في المديرية حيث استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع وتجمعات قوات هادي أسفل منطقة الخليفين بـمديرية خب والشعف.

وامتدت المواجهات بين الطرفين باستهداف مدفعية قوات هادي مناطق المنصورة والورش والحيال بـمديرية المتون شمال المحافظة.

وفي مأرب شمال شرق اليمن، قال مصدر عسكري إنّ الجيش واللجان الشعبية صدوا محاولة تسلل لقوات هادي صوب وادي الربيعة وتباب البراء بمديرية صرواح غرب المحافظة، وسقط خلالها قتلى وجرحى في صفوف القوة المتسللة.

وشنت طائرات التحالف السعودي 7 غارات جوية متفرقة على مديرية الظاهر بصعدة شمال اليمن، بالتزامن مع قصف صاروخي سعودي مكثف على منطقة الغور بمديرية غمر.

وعلى الحدود اليمنية السعودية تحدث مصدر عسكري يمني عن قنص الجيش واللجان الشعبية اثنين من عناصر من قوات الجيش السعودي في موقع الطلعة بنجران السعودية. كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجيش السعودي في موقع ذو رعين بنجران.

كما دمرت وحدة الهندسة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، الأحد، آلية عسكرية محملة بمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في محافظة شبوة جنوب البلاد.

وأفاد مصدر عسكري بتدمير آلية محملة بالمرتزقة إثر انفجار عبوة ناسفة في طوال السادة بمديرية عسيلان.

وكانت وحدات الجيش واللجان الشعبية قد شنت، مساء السبت، هجوما على مواقع عدة للمرتزقة في منطقة آل دبوة بمديرية عسيلان، وكبدتهم خسائر جسيمة في صفوفهم.

يذكر أن مرتزقة العدوان تكبدوا خسائر فادحة في جبهتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة خلال الفترة الماضية وذلك في دفع عشرات المحاولات لتقدمهم في المديريتين رغم الإسناد الجوي لطيران العدوان.

إلى ذلك قصفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية، الأحد، مواقع وتجمعات مرتزقة الجيش السعودي في نجران.

وأفاد مصدر عسكري لــــ"المسيرة نت" بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي غرب موقع ذو رعين.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، منتصف ليل السبت/ الأحد، تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في ذات الموقع محققة إصابات مباشرة.

وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قد قصفت، السبت، تجمعات الجيش السعودي في رقابة الحمر، وفي قيادة الفواز وأخمدت مصادر النيران في الموقع، وقصفت تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء.

وكان عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي قد لقوا مصرعهم وجرح آخرون، السبت، في اشتباكات مع الجيش واللجان الشعبية في تعز، ومأرب.

وأوضح مصدر عسكري أن 9 من مرتزقة العدوان سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهتي صرواح بمأرب وكلابة بتعز.

وكان أعداد كبيرة من مرتزقة العدوان قد قتلوا وجرح آخرون في وقت سابق الاحد، خلال استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة وآلياتهم شرق يختل بمديرية المخا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0622 sec