رقم الخبر: 200375 تاريخ النشر: آب 14, 2017 الوقت: 16:40 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
أطعمة .. للتخلص من مضاعفات الشيخوخة

أطعمة .. للتخلص من مضاعفات الشيخوخة

لقد أكدت الأبحاث أن هناك العديد من الأطعمة التي تمتلك بعض الصفات المضادة للشيخوخة عند تناولها بشكل منتظم، كما أنها تساعد على منع بعض الأمراض المرتبطة بالشيخوخة أيضا كأمراض القلب والسكري وهشاشة العظام ومع ذلك فإن الأطعمة المقاومة للشيخوخة تمثل أملا جديدا للتخلص من مضاعفات الشيخوخة.

أهم الأطعمة التي تساعد على مقاومة الشيخوخة وأعراضها هي:

- الجوز، المكسرات: يحتوي على نسبة عالية من الحمض الدهني أوميغا 3 والأحماض الأساسية، كما أنه يسن من مستوى الكولسترول، وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

- التوت: اكتشف الباحثون أن التوت يحتوي على بعض المواد التي تساعد على خفض الالتهابات وتجنب الضرر التأكسدي.

- النباتات الخضراء: حيث أن النباتات الخضراء تحتوي على نسبة من عنصر الكالسيوم وحمض الفوليك وبعض المواد الغذائية الصحية التي تحافظ على صحة العظام وتساعد على مقاومة الأمراض  التي تصيب العين مع تقدم السن، وهذه الخضراوات مثل الملفوف والقرنبيط وتقلل كذلك من خطر حدوث السرطان وفقدان الذاكرة.

- الشكولاتة الداكنة: إن حبوب الكاكاو التي يتم إنتاج الشكولاتة الداكنة منه بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الفلافانول تعمل على تقليل التهابات الجلد الناتجة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين قدرة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها، كما أنه يقلل من تجاعيد البشرة ويجعلها تظهر بمظهر أصغر سنا.

- الفول: لقد أظهرت الدراسات أن الفول هو الغذاء المثالي للقلب وهي توفر مصدر رائع للحصول على البروتين منخفض الدهون خصوصا للأشخاص النباتيين، وبالإضافة إلى ذلك فهو مليئ بالألياف مما يساعد على خفض نسبة الكولستيرول، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والبوتاسيوم والحديد وفيتامين ب.

-الحبوب الكاملة: حيث لأنها تحتوي على الألياف والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وفيتامين ب، وتعمل على تقليل خطر اصابة بالأمراض المرتطبة بتقدم السن كمرض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ونظرا لبطئ معدل هضمها فهي مفيدة جدا للوقاية من السكري وارتفاع ضغط الدم.

- السمك: حيث أن المأكولات البحرية تكون غنية بالأحماض الدهنية الهامة مثل أوميجا 3 الذي يؤثر على مركز المخ المسؤول تحسين الحالة المزاجية، كما أن أوميجا 3 الموجود في التونة والسلمون يعتبر ذات تأثير مضاد قوي للالتهابات.

-زيت الزيتون: في الآونة الأخيرة اكتشف العلماء أن زيت الزيتون يحتوي على كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة الهامة لصحة الجسم والقلب ويقاوم الشيخوخة.

-الكيوي: ويحتوي الكيوي على نسبة عالية من فيتامين ج أكبر من البرتقال والموز كما يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة كما أنه مصدر جيد للماغنسيوم الذي يقوي القلب ويحمي الأوعية الدموية ويساعد على امتصاص الطاقة من الطعام.

-العسل: وهو يحتوي على الكثير جدا من المواد الغذائية وأهمها الكربوهيدرات والماء وهو يعتبر مضاد فعال للالتهابات ومقاوم أيضا للفيروسات ونزلات البرد.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/4538 sec