رقم الخبر: 200475 تاريخ النشر: آب 15, 2017 الوقت: 15:03 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
اثبات نظرية آينشتاين حول الثقوب السوداء

اثبات نظرية آينشتاين حول الثقوب السوداء

تمكن فريق من العلماء الالمان والتشيك بالتعاون مع علماء ايرانيين من اثبات نظرية آينشتاين حول الثقوب السوداء مرة أخرى.

أن فريق من العلماء الالمان والتشيك بالتعاون مع علماء ايرانيين تمكنوا للمرة الثانية من اثبات نظرية آينشتاين، وذلك عن طريق دراسة ثلاثة نجوم متقاربة في الكتلة بجانب ثقب اسود عملاق مركز مجرة درب التبانة حسب مجلة " American Scientist" للعلوم.

وتمكن العلماء باستخدام المعلومات التي حصلوا عليها باستخدام  تيسلسكوب كبير جدا من رصد حركة النجوم حول الثقب الاسود، ووجد العلماء من خلال المشاهدة ان النجم الذي اسمه S2 انحرف قليلا عن مساره وهذا الامر دليل على التاُثير النسبي الذي تنص عليه نظرية آينشتاين.

وأكد عالم الفيزياء التجريبية في جامعة «كيلن» الالمانية «اندرياس أكهارت» ان نظية آينشتاين قد اثبتت سابقا عن طريق حركات عطارد ولكن خطورة الشمس ضعيفة بالمقارنة مع ثقب اسود عملاق، لذلك كان الهدف من البحث هو اثبات النظرية في ظروف اكثر تعقيدا حيث بلغ حجم الثقب الاسود في التجربة الاخيرة 10 اضعاف حجم الشمس.

وأكدت طالبة الدكتوراه الايرانية في جامعة «كيلن» وكبيرة الباحثين في المشروع «مرضية بارسا»  أن مركز المجرة هي واحدة من أفضل الأماكن لدراسة حركة النجوم في بيئة النسبية، وتمكن الفريق خلال التحقيقات من تطبيق نظريات مختلفة وبدقة عالية على النجوم السريعة. وشارك ايضا في المشروع العالم الايراني «سيد الهة حسيني» بالاضافة الى العالمة الايرانية «مرضية بارسا».

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9291 sec